موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: الحصان الأسود الذي قد يتقدّم معركة لقب الفورمولا واحد في 2018
برايم

تحليل: الحصان الأسود الذي قد يتقدّم معركة لقب الفورمولا واحد في 2018

من قبل:
, كاتب

لو سارت الأمور على نحوٍ مختلف خلال السباقات الثلاثة الأخيرة، لكان بحوزة فالتيري بوتاس ثلاثة انتصارات متتالية. فقد كان الفنلندي بحاجة إلى رفع مستواه من أجل كسب عقدٍ جديد ضمن صفوف مرسيدس، وهذا ما أثبتته تأدياته حتّى الآن في هذا الموسم.

"يفطر القلب. مؤلم. مروّع"، تلك هي الكلمات التي وصف بها بوتاس شعوره بعد خسارته لفوزٍ مؤكّد في باكو جرّاء تعرّضه لانثقابٍ خلال المراحل الأخيرة من السباق. إذ أشار سائق مرسيدس إلى أنّ الأمر الوحيد الذي من الممكن أن يساعده على تجاوز خيبة الأمل تلك هو أن يخرج للشرب حتّى الثمالة!

لكن ورُغم حالة عدم التركيز التي سيشهدها تفكيره صباح اليوم التالي، فقد تعيّن على بوتاس الرجوع خطوة إلى الوراء للتخلّص من تأثير انسحابه المؤلم في أذربيجان، والتفكير عوضًا عن ذلك في موسمه هذا العام، والذي يُعدّ أفضل بكثيرٍ ممّا تظهره النتائج الفعلية.

المشاركات
التعليقات

هاميلتون: سأكرّر هجومي على فيرشتابن بذات الطريقة لو تكرّر نفس الموقف

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه سيهجم على ماكس فيرشتابن بذات الطريقة التي فعلها ضمن سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد لو تكرّر ذات الوضع مجدّدًا.

فيرشتابن يشرح لماذا يعتقد بأن هاميلتون استحقّ عقوبة أكبر في سيلفرستون

شرح ماكس فيرشتابن لماذا يعتقد بأنّ غريمه على لقب الفورمولا واحد لويس هاميلتون استحق عقوبة "أكثر قسوة" لتسببه بحادثتهما في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، وذلك قُبيل جلسة استماع "فيا" للقضية اليوم.

فيرشتابن: احتفالات مرسيدس المخلّة بالاحترام "أظهرتها على حقيقتها"

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ احتفالات لويس هاميلتون ومرسيدس "المخلّة بالاحترام" بعد سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد "أظهرتهم على حقيقتهم".

ألونسو لم يكن يتوقع أن يبقى في الفورمولا واحد لعمر الأربعين عاماً

قال فرناندو ألونسو أنه لم يكن يتوقع البقاء ضمن منافسات الفورمولا واحد لحين بلوغه الأربعين عاماً، وذلك بعد أن احتفل بعيد ميلاده يوم الخميس قبيل انطلاق جائزة المجر الكبرى.

راسل: لا قوانين بوسعها وضع اللوم في حادثة تسابق كالتي جمعت هاميلتون وفيرشتابن

يعتقد جورج راسل بأنّه لا قوانين يُمكن تقديمها في الفورمولا واحد من شأنها منع تكرار "حادثة تسابق" كالتي جمعت بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في سيلفرستون.

جائزة المجر الكبرى: فيرشتابن يسعى للثأر من هاميلتون

بعد الأحداث المثيرة للجدل التي شهدتها جائزة بريطانيا الكبرى قبل أسبوعين، يسعى الهولندي ماكس فيرشتابن لتعويض ما خسره في سيلفرستون من خلال السيطرة على مجريات جائزة المجر الكبرى نهاية الأسبوع الجاري وإعادة جزء من النقاط التي خسرها.

وولف: الفرق المستمرة في تطوير سياراتها الحالية ستحتاج "عصا سحرية" لتفادي التأخر في 2022

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ فرق الفورمولا واحد التي تضغط في عملية تطوير سيارات 2021 ستكون بحاجة "لعصا سحرية" إذا ما رغبت في عدم دفع ثمن ذلك العام المُقبل.

هوندا بصدد اختبار محرك فيرشتابن المتضرر خلال التجارب الحرة في المجر

ستختبر هوندا محرّك ماكس فيرشتابن الذي كان على سيارته خلال حادثته العنيفة في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، وذلك خلال التجارب الحرة ليوم الجمعة في جائزة المجر الكبرى، من أجل التأكد إذا من الممكن استخدامه في السباق من جديد.

مرسيدس: العمل على تحديد مستقبل السائقين "مشكلة إيجابية"

المقال السابق

مرسيدس: العمل على تحديد مستقبل السائقين "مشكلة إيجابية"

المقال التالي

بوتاس: خيبة أمل باكو ستجعلني أكثر قوّة

بوتاس: خيبة أمل باكو ستجعلني أكثر قوّة
تحميل التعليقات