تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

تحليل: الجناح الأمامي لمكلارين يشير إلى أعمال تصميم سيارة 2017

تقوم مكلارين بتقييم جناحٍ أمامي جديد في أوستن يهدف لمساعدة الفريق على فهم تصميمٍ يقوم باتّباعه لسيارة الموسم المقبل، بالنظر إلى العلاقة المختلفة التي سيحظى بها الجناح مع الإطارات الأماميّة الأعرض.

الجناح الامامي لسيارة مكلارين إم.بي4-31

الجناح الامامي لسيارة مكلارين إم.بي4-31

جورجيو بيولا

بشكلٍ واضح فإنّ الجناح الأمامي الذي تمّ تركيبه على سيارة فرناندو ألونسو لا يتشارك الجذر الأساسي ذاته الذي سيكون متواجداً على مقاتلة 2017 لكنّه يُقدّم لنا بعض التوضيحات، إذ أنّ الجناح الجديد لا يتضمّن قوساً على الجهة الخارجيّة من القسم الأساسي.

عوضاً عن ذلك قام الفريق بجعل الحافة الأماميّة بأكملها منحنية قليلاً إلى الأعلى للسماح للتيارات الهوائيّة بالعبور أسفل الجناح، قبل التقائها بالصفيحة السفليّة (انظر السهم للموقع الاعتيادي للقوس). 

الجناح الأمامي الجديد لسيارة مكلارين إم.بي4-31 فى اليابان
الجناح الأمامي الجديد لسيارة مكلارين إم.بي4-31 فى اليابان

جورجيو بيولا

أشرنا في السباق الماضي إلى كيفيّة قيام مكلارين بالأمور على نحوٍ مختلفٍ بالفعل بالمقارنة مع الفرق الأخرى، حيث تدفع المكوّنات القليلة الأولى من القوس التيارات الهوائيّة إلى الداخل، قبل أن تجتازه لتُغيّر الطريقة التي تتفاعل بها التيارات الهوائيّة مع الواجهة الأماميّة للإطار وشكل الاضطرابات الهوائيّة.

يشير عمل مكلارين على هذا التصميم إلى مدى أهميّة التحكّم في الاضطرابات الهوائيّة الناجمة عن الإطار، ليس فقط بالنسبة للجناح الأمامي لكن بالنسبة للهياكل الهوائيّة التي تؤثّر فيها أيضاً.

سيكون لتصميم الجناح الأمامي في 2017 مظهرٌ مختلفٌ بكلّ تأكيد عمّا اعتدنا عليه حالياً وتُعدّ هذه إشارة مبكّرة حول نظرة الفرق إلى التحدّي الذي ينتظرها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة تحليل
Topic تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة