تحقيق الاتّحاد الأوروبي في الفورمولا واحد ينتقل إلى "المستوى التالي"

قال نائب مدير فريق فورس إنديا بوب فيرنلي أنّ تحقيق المفوّضيّة الأوروبيّة في الخروقات المحتملة لبطولة العالم للفورمولا واحد لقواعد المنافسة النزيهة قد انتقلت إلى "المستوى التالي".

تقدّم فريقا فورس إنديا وساوبر باحتجاجٍ إلى الاتّحاد الأوروبي العام الماضي يتذمّران فيه من أنّ بعض النقاط في الفورمولا واحد، بما في ذلك توزيع الجوائز الماليّة، قد تُمثّل خرقاً للقوانين.

وبالرغم من عدم نشر الاتّحاد الأوروبي لأيّ بيانٍ رسميٍ بخصوص هذه المسألة، إلّا أنّ فيرنلي أكّد اليوم الجمعة أنّ الأمور بدأت تتقدّم كونه طُلب من الفرق الأخرى توفير معلومات للمساعدة على سير التحقيق.

وقال فيرنلي: "تقدّمنا بالاحتجاج وذلك ما يعلمه الجميع. لقد مرّ بالإجراءات اللازمة ويُمكنني تأكيد انتقاله إلى المستوى التالي من ناحية طلب المزيد من المعلومات من قبل الاتّحاد الأوروبي. لمن تمّ إرسال ذلك، هذا سؤالٌ لا أملك إجابةً عليه".

وأضاف: "من ناحيتنا، وبما أنّنا في إجراءٍ قانونيٍ معهم، فلا يسعنا قول أيّ شيء حيال ما نقوم به، لكن بإمكاني أن أؤكّد أنّ المسألة بلغت تلك المرحلة من وجهة نظر الاتّحاد الأوروبي".

ورفض فيرنلي نفي ما أشار إليه البعض حول بدء إجراءات قانونيّة منفصلة في الولايات المتّحدة الكبرى بخصوص وضع الجوائز الماليّة.

وقال حيال ذلك: "ليس من المناسب بالنسبة إلينا أن نتحدّث في موضوع نحن بصدد الحصول على نصائح قانونيّة بخصوصه. الأمر محض تكهّنات رُبّما، لكنّ جميع الاحتمالات واردة بالنسبة إلينا".

وأضف: "نحن ملتزمون جداً بتحدّي ما نعتقد أنّه نظامٌ مضادٌ للمنافسة من خلال هذه الاتّفاقات الثنائيّة. سننظر في أيّ وسيلة تساعد على بلوغ ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة