فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

تحسين إعدادت السيارة مفتاح تفوّق بوتاس في سباق الذكرى 70

المشاركات
التعليقات
تحسين إعدادت السيارة مفتاح تفوّق بوتاس في سباق الذكرى 70
من قبل:
, رئيس التحرير

كشف السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ العمل على تحسين إعدادات السيارة شكّل النقطة الفاصلة في تفوّقه على زميله لويس هاميلتون خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى لسباقات الفورمولا واحد.

استطاع بوتاس خطف قطب الانطلاق الأوّل من زميله لويس هاميلتون على حلبة سيلفرستون ومنعه من التأهّل في المركز الأوّل للسباق الرابع على التوالي، من خلال تغلّبه على البريطاني بفارق 0.063 ثانية.

وقد شكّل ذلك تحوّلاً مثيرًا للإعجاب لبوتاس الذي تأخّر بفارق ثلاثة أعشار من الثانية عن هاميلتون خلال التجارب التأهيلية على نفس الحلبة الأسبوع الماضي.

وقال بوتاس "عملنا من نهاية الأسبوع الماضي إلى هذا الأسبوع على كل ما يمكننا تحسينه في السيارة، وكذلك العمل على طريقة القيادة بالنسبة لي ولهاميلتون. كان الهدف هو العثور على المزيد من السرعة".

وأضاف "لقد تمكنا من العثور على المزيد لناحية الإعدادات، وطريقة القيادة بالنسبة لي على الأقلّ. سارت هذه العملية منذ مطلع الأسبوع، لذلك تمكنا من السير في الاتجاه الصحيح من البداية وحتى التجارب التأهيلية".

وأكمل "بالطبع لا يُمكنني الحديث في التفاصيل كثيرًا عن الإعدادات، ولكننا تمكّنا من تحسين ضبط سيارتي. كنت متأخرًا الأسبوع الماضي في التصفيات من حيث الاتجاه الذي سلكته. لا أعتقد بأنها كانت سيارة سباق سيئة، لكنني آمل أنه تمّ تحسينها الآن للتجارب التأهيلية والسباق".

من ناحيةٍ أخرى، شكّل تآكل الإطارات مصدر قلق بالنسبة لجميع السائقين خلال التصفيات إذ وجد الكثيرون بأنّ الإطارات اللّينة لم تدم لفترةٍ طويلة.

وقد قام ثنائي مرسيدس بالانتقال إلى استخدام الإطارات المتوسطة خلال القسم الثالث حيث أحرز الفنلندي قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الـ 13 في مسيرته.

"إجراء توقف وحيد سيكون صعبًا للغاية هنا مع تركيبة الإطارات المتاحة في السباق" قال بوتاس، ثم أكمل "أعتقد بأنّ الاستراتيجيات ستكون مختلفة بعض الشيء مقارنةً بالأسبوع الماضي".

واختتم "ومن ناحية توقعاتي، فلا يوجد شيء ترغب بتحقيقه أكثر من الفوز عندما تبدأ السباق من الصدارة".

ساينز: الافتقار للسرعة القُصوى وراء الخروج من القسم الثاني للتصفيات في سيلفرستون

المقال السابق

ساينز: الافتقار للسرعة القُصوى وراء الخروج من القسم الثاني للتصفيات في سيلفرستون

المقال التالي

لوكلير: المركز الثامن في التصفيات يعكس سرعة فيراري الحقيقيّة

لوكلير: المركز الثامن في التصفيات يعكس سرعة فيراري الحقيقيّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الذكرى الـ 70
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
الكاتب خضر الراوي