تحذير السائقين من قطع منعطفات حلبة مونزا

تم تحذير سائقي الفورمولا 1 بأنهم قد يواجهون رفع تقارير ضدهم إلى لجنة الحكام إذا حاولوا الاستفادة من قطع المنعطفات خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

يواجه الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" صراع منذ فترة طويلة لفرض حدود المسار على أول منعطفين، وذلك لعدم مقدرته على استخدام حواف أرصفة عالية جداً خوفاً من أن تتسبب بالمتاعب للسائقين الذين يقودون بطريقة واسعة.

في حين تم وضع حواف أرصفة بلاستيكية سوداء منخفضة ومخططة باللون الأصفر وذلك لتقييد حريات السائقين، وتم إرسال مذكرة إضافية للفرق، ليكون من الواضح تماماً بأن الإتحاد لن يتهاون مع أي سائق يخالف القوانين.

وجاء في المذكرة الصادرة عن الفيا: "أي سائق يستخدم جزءاً من المناطق خلف الجزء الثاني من المنعطفين الأول والرابع، والتي يشتبه بأنها محاولة لكسب أي نوع من الأفضلية عبر القيام بذلك، سوف يتم الإبلاغ عنه فوراً إلى لجنة حكام السباق".

وتم وضع حواف الأرصفة السوداء والصفراء عند المنعطف الثاني لضمان أن يأخذ السائقون الذين يقومون بدخول المنعطف بشكل أوسع طريقاً أطول للعودة للحلبة.

علاوة على ذلك، تم رسم خط أصفر، ووضع لوحة من البوليسترين باللونين الأحمر والأبيض، حيث يتوجب على السائقين البقاء على يمينها قبل عودتهم إلى مسار الحلبة.

وتم إبلاغ السائقين الذين يسيرون على مسار الهروب الآمن بأن عليهم شق طريقهم بين ثلاثة صفوف من كتل البوليسترين. وأن بإمكانهم استخدام العشب في حال "كان واضحاً أنه لا مفر من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
نوع المقالة أخبار عاجلة