تأخر عملية التطوير الانسيابي لسيارة رينو بسبب أعمال تحديث نفق الهواء

المشاركات
التعليقات
تأخر عملية التطوير الانسيابي لسيارة رينو بسبب أعمال تحديث نفق الهواء
17-10-2019

كشف فريق رينو على أنّ تقدّمه في جانب التطوير الانسيابي منذ العطلة الصيفية قد تأثّر باضطرار الصانع الفرنسي الاستغناء عن نفق الهواء لعدّة أسابيع من أجل تحديثه.

واجهت رينو صعوبات للوقوف على الخصائص الانسيابية لسيارتها في الفورمولا واحد لهذا الموسم، حيث لم تقدّم مقاتلة الفريق "آر اس19" الخطوة المأمولة للأمام.

حيث قال سيريل أبيتبول مدير الفريق أنّ الفهم الذي وصلت له رينو مع سيارتها على مدار النصف الأوّل من الموسم قد دفعها إلى الإقدام على خطوة تحسين نفق الهواء لديها في إنستون، ما كان يعني إيقاف عمله لما يُقارب أربعة أسابيع.

وضمن حوار حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال أبيتبول أنّ ريد علمت بحاجتها إلى تلقّي ضربة في مرحلة ما في جانب نفق الهواء، ولا سيّما مع اقتراب موسم 2021 وما سيحمله من تغييرات كبيرة على القوانين.

"نعلم المشكلة، إذ أنّ الأجنحة الأمامية حسّاسة للغاية، ولا سيّما في طريقة تأثيرها على الهيكل، الأرضيّة إلى آخر هذه الأمور، إذ فهمنا الكثير من هذه الأمور في نفق الهواء" قال أبيتبول.

وأضاف: "وذلك يعني أنّه تمّ إيقاف عمل نفق الهواء لأكثر من مجرّد فترة العطلة الصيفية. وذلك التأثير على التطوير وحقيقة أنّنا كنّا نعمل على عدّة مشاريع كان يعني تأخّرنا، لكنّ ذلك كان استثمارًا كنّا على استعداد لدفعه".

وأكمل: "إذا ما رغبنا أن نكون على ذات المستوى الذي نريد بلوغه في نهاية المطاف، فيتيعّن علينا القيام بهذه الأمور. لذا تلك علامة مشجّعة لما هو قادم".

اقرأ أيضاً:

وشرح أبيتبول أنّ نفق الهواء تمّ إغلاقه من أجل تحديثه ليتناسب مع الخصائص الحالية في ظلّ عدم توفير الاستثمار الكافي له خلال فترة الملاك السابقين للفريق.

فقال: "لقد بدأ ذلك منذ فترة واكتمل بعد العطلة الصيفية، وكان ذلك يعني أنّنا خسرنا ما يُقارب الشهر حيث لم يكن متاح لنا استخدام نفق الهواء تمامًا".

وأردف: "كان ذلك مخططًا له، وكان نوع الأمور التي تقع على عاتق الإدارة السابقة، حيث تمّ توفير استثمار ضئيل لهذا الجانب".

واختتم: "مع اقتراب موسم 2021، كنّا بحاجة إلى أن نكون مستعدين مع كلّ شيء، حتّى إذا كان ذلك يعني التضحية ببعض التطوير لهذا العام".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بيريللي تتمّ العمل على إطارات 2020 قبيل تجارب أوستن

المقال السابق

بيريللي تتمّ العمل على إطارات 2020 قبيل تجارب أوستن

المقال التالي

ماسي: مقدار التسامح السرّي على صعيد قانون الانطلاقة "قرار صائب"

ماسي: مقدار التسامح السرّي على صعيد قانون الانطلاقة "قرار صائب"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1