تحديث تصميم الجناح الأمامي "خطوةٌ هامّة للغاية" لفريق هاس

أشاد فريق هاس للفورمولا واحد بالتقدّم الذي حقّقه فيما يتعلّق بالجناح الأمامي مُشيرًا إلى أنّه "هامٌ للغاية"، وذلك في أعقاب تقديمه لوتيرة سريعةٍ مُشجّعة ضمن جائزة اليابان الكُبرى.

واجهت العلامة الأمريكيّة بعض الصعوبات خلال السباقات الأخيرة إذ لم تكُن قادرةً على أن تحظى بفهمٍ جيّدٍ للتحديث الجديد، لكنّها شهدت تحوّلًا في سرعتها على حلبة سوزوكا حيث تمكّن كلٌّ من رومان غروجان وإستيبان غوتيريز من العبور إلى القسم الثالث من التصفيات.

وبالرُغم من أنّ كلا السائقين لم يتمكّنا من إكمال السباق ضمن مراكز النقاط - وذلك بعد أن استطاع سائقَا ويليامز تجاوزهما نتيجة قرار الحظيرة البريطانية باتّباع استراتيجيّة توقّفٍ واحد جيّدة – إلّا أنّ مدير الفريق غونتر شتاينر لا يملك أيّ شكٍّ في مدى أهمّية تصميم الجناح الأمامي المُحدّث.

"أعتقد بأنه كان هامًّا للغاية" قال شتاينر قُبيل سباق موطن الفريق في أوستن عطلة نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف: "التأخير في جعل التحديث يعمل لصالحك مشابه لتواجدك في جائزةٍ كُبرى وتحظى بمشاكل خلال التجارب الحرّة الأولى والثانية – إذ تُركّز على محاولة اكتشاف كيفية عمل الإطارات وبياناتها والأمور الأساسية. لا يُمكنك تطوير جزء جديد على السيارة".

وأردف: "حظينا بمشاكل خلال التجارب الحرّة الأولى والثانية في سنغافورة وماليزيا، إذ لم نستفِد جيّدًا من التحديث الجديد للجناح الأمامي. لكن في اليابان، قدّمنا أداءً جيّدًا خلال حصص التجارب الحرّة، إذ دبّت الحياة في الجناح الأمامي في اليابان".

ويعلم شتاينر أنّه ومع قوة خط الوسط في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، فلا ضمانة لتكرار نفس الأداء الجيّد ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى عطلة نهاية هذا الأسبوع، لكنّه يقول أنّه يحظى ببعض الثقة حيال الطريق الذي يسلكه فريقه.

"نحن نواصل التّعلُّم" قال شتاينر شارحًا، وتابع: " وصلنا بالسيارة إلى مستوى توازنٍ جيّد. إذ ساعد الجناح الأمامي في اكتشاف كيفية إعداد هذا الأمر. آمُل أن نستطيع تقديم أداءٍ جيّد في أوستن كما فعلنا في اليابان. لكن لا شيء مؤكّد".

وأكمل: "كما تعلمون، فالجميع سيُقدّم أداءً جيّدًا. لذا، سنرى أين سننهي السباق. نعلم أن السيارة يُمكن أن تكون سريعة، لكنّ الأمر يتعلّق بحاجتنا إلى استخراج أفضل أداءٍ منها".

مع ذلك، فإنّ شتاينر مُصرٌّ على أنّ قدرة سائقَيه على العبور إلى القسم الثالث من التصفيات هي أمرٌ هامٌّ للغاية كون السيارة أثبتت أنّها تملك وتيرة جيّدة.

"أن تعبر إلى القسم الثالث من التصفيات في الفورمولا واحد لهو شيءٌ تُحقّقه من خلال السرعة" قال شتاينر، مُضيفًا: "فأنت لا تعبر إلى هذا القسم من التصفيات معتمدًا على الحظ. خلال السباق تكون الظروف مختلفة، لكن ضمن لفّةٍ واحدة تحتاج أن تكون سريعًا. بالنسبة لي، فإنّ تحقيق هذا الأمر هو كحصد النقاط ضمن أوّل سباقٍ في أستراليا".

واختتم حديثه قائلًا: "أن تصل بكلا سيارتيك إلى القسم الثالث من التصفيات لهو أمرٌ رائع، إذ أعتقد بأنّ جميع من في الفريق سيشاطرني نفس الرأي. لا أقول بأنّنا تفاجأنا كوننا شعرنا بأنّ تأديتنا جيّدة. لقد قمنا بما نريد على الوجه الأمثل. لقد كانت لحظةً رائعة". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة