تحديثات "مُفاجئة" لفيراري في السباقات المقبلة

ألمح مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الحظيرة الإيطاليّة قد تقوم بإدخال بعض التحديثات المُفاجئة على سيارتها خلال السباقات القليلة المُقبلة، إذ لا يزال مصرًّا على أنّ آمال فيراري بالمُنافسة على اللّقب لم تنتهِ بعد.

على الرُغم من أنّ الفريق الإيطالي لم يتمكّن من تحقيق الفوز في أيّ سباقٍ بعد خلال مُجريات الموسم الجاري، إلّا أنّ أريفابيني واثق من وجود الإمكانيّات اللازمة والضروريّة والتي من شأنها مُساعدة سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن على إغلاق الفجوة مع فريق مرسيدس.

وردًّا على سؤال حول التحديثات المُستقبليّة لفيراري من أجل مُساعدتها على تحقيق هدفها في 2016، أشار أريفابيني بأنه قد تكون هناك بعض المُفاجآت.

"لن أفصح لكم عن المواعيد الدقيقة، ولكني أستطيع أن أقول لكم بأنّ المُهندسين لا ينامون" قال أريفابيني، ثم تابع "ستأتي بعض المُفاجآت كون مُهندسي الهيكل لدينا ينامون بشكل أقلّ كذلك".

هاميلتون الحليف

كما يعتقد أريفابيني بأنه لا يزال من المُمكن الفوز باللّقب بالنظر إلى الصراع الدائر بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ، ما يعني بأنهما سيخطفان نقاطًا من بعضهما البعض.

وبالتالي فمن المُمكن للألماني فيتيل على وجه الخصوص استغلال ذلك لصالحه وإحراز تقدّم أكبر ممّا يُمكن توقعه.

وأضاف أريفابيني "المسألة غير مُتعلقة فقط بعدد الانتصارات، ولكن بقدرتك على وضع الضغط على أولئك الذين يتقدمون عليك في الترتيب".

وأكمل "يجب علينا أن نأخذ بعين الاعتبار بأنّ روزبرغ وهاميلتون سيخطفان النقاط من بعضهما البعض، لأنه بخلاف ذلك فالوضع سيكون صعبًا. البطولة لا تزال طويلة إذ واجهتنا عدّة أيام مُؤسفة بينما عانت مرسيدس من مناسبة سيئة واحدة".

وتابع قائلاً "لكن إذا حدث ذلك فسيكون من السهل التقدّم في جدول النقاط. يجب علينا أن نُؤمن بذلك وأن نكون إيجابيين".

واستطرد قائلاً "لم نكن بعيدين عن مرسيدس في سباق كندا. ظهرنا بحالة سيئة في باكو ولكننا تمكّنا من الصعود إلى منصة التتويج. بالنسبة لي، لن تكون هناك مُشكلة في حال تحقيقنا للقب مع فوزٍ واحد، تمامًا كما حدث مع كيكي روزبرغ".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان من المُمكن اعتبار هاميلتون حليفًا لفيراري في مُساعدتها على إغلاق الفارق مع روزبرغ، ردّ أريفابيني قائلاً "لمَ لا؟ بدايةً سيكون هو حليفنا، ولكن بعد ذلك سيُصبح منافسنا الرئيسي. لا يزال هناك 13 سباقًا أمامنا إذ لا يزال الموسم طويلاً جدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة