فورمولا 1
30 أبريل
-
03 مايو
الحدث التالي خلال
41 يوماً
آر
جائزة إسبانيا الكبرى
07 مايو
-
10 مايو
الحدث التالي خلال
48 يوماً
آر
جائزة موناكو الكبرى
21 مايو
-
24 مايو
الحدث التالي خلال
62 يوماً
آر
جائزة أذربيجان الكبرى
04 يونيو
-
07 يونيو
الحدث التالي خلال
76 يوماً
آر
جائزة كندا الكبرى
11 يونيو
-
14 يونيو
الحدث التالي خلال
83 يوماً
آر
جائزة فرنسا الكبرى
25 يونيو
-
28 يونيو
الحدث التالي خلال
97 يوماً
آر
جائزة النمسا الكبرى
02 يوليو
-
05 يوليو
الحدث التالي خلال
104 يوماً
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
16 يوليو
-
19 يوليو
الحدث التالي خلال
118 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
30 يوليو
-
02 أغسطس
الحدث التالي خلال
132 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
27 أغسطس
-
30 أغسطس
الحدث التالي خلال
160 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
03 سبتمبر
-
06 سبتمبر
الحدث التالي خلال
167 يوماً
آر
جائزة سنغافورة الكبرى
17 سبتمبر
-
20 سبتمبر
الحدث التالي خلال
181 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
24 سبتمبر
-
27 سبتمبر
الحدث التالي خلال
188 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
-
11 أكتوبر
الحدث التالي خلال
202 يوماً
22 أكتوبر
-
25 أكتوبر
الحدث التالي خلال
216 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
29 أكتوبر
-
01 نوفمبر
الحدث التالي خلال
223 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
12 نوفمبر
-
15 نوفمبر
الحدث التالي خلال
237 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
26 نوفمبر
-
29 نوفمبر
الحدث التالي خلال
251 يوماً

تحديثات مستمرة حول تأثير فيروس كورونا على رياضة المحركات

المشاركات
التعليقات
تحديثات مستمرة حول تأثير فيروس كورونا على رياضة المحركات
من قبل:
, رئيس التحرير
28-02-2020

فيروس "كورونا" بات الشُغل الشاغل للجميع في العالم إذ لا يُعتبر عالم رياضة المحركات بعيدًا عنه على الإطلاق بسبب المنافسات العالمية التي تنطلق قريبًا. في هذا الموضوع، سنُبقيكم على اطلاعٍ دائم بآخر التحديثات والأخبار حول تأثيره على سباقات السرعة.

18 مارس: فيراري تؤكد إغلاق عملياتها للفورمولا واحد بالكامل بدءًا من يوم الخميس 19 مارس

أكّدت فيراري أنّها ستغلق عملياتها للفورمولا واحد بدءًا من يوم غدٍ الخميس، وذلك بالتزامن مع قرار "فيا" بتقديم موعد العطلة الصيفية من يوليو/تموز وأغسطس/آب إلى شهرَي مارس/أذار الجاري وأبريل/نيسان المُقبل وتمديدها من 14 إلى 21 يومًا.

تمّ بالفعل إيقاف العمل في منشأة فيراري بمارانيللو بسبب تفشّي وباء كورونا الذي ضرب إيطاليا بقوّة في الأسابيع الأخيرة.

كما تخلّت الفورمولا واحد عن السباقات الأربعة  الأولى من الموسم، فيما تُحيط الشكوك كذلك بسباقَي هولندا وإسبانيا مع تحوّل أوروبا الآن إلى بؤرة الوباء.

18 مارس: الموافقة على تغييرات العطلة الصيفيّة للفورمولا واحد في 2020

اتّفقت بطولة العالم للفورمولا واحد على تقديم موعد العطلة الصيفيّة في محاولة للمساعدة على توفير حيّز زمني في أغسطس في حال استئناف التسابق.

مع توقّف الموسم الحالي بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجدّ، ينظر القائمون على بطولة العالم للفورمولا واحد في إمكانيّة إقامة بعض السباقات في أغسطس في محاولة لحشر المزيد من السباقات في الروزنامة.

وعادة ما تشهد تلك الفترة إقفال المصانع في العطلة الصيفيّة، حيث تُجبر الفرق على إغلاق مصانعها لأسبوعين من أجل أن يحصل الموظّفون على عطلة.

لكن بسبب التغيير الكبير في الظروف الناتج عن تفشّي الفيروس، اتّفقت فرق الفورمولا واحد على تقديم موعد فترة إغلاق المصانع في الصيف من أجل استبعادها من المعادلة مبكّرًا.

18 مارس: تأجيل سباق لومان 24 ساعة حتّى سبتمبر بسبب فيروس كورونا

أعلن منظّمو سباق لومان 24 ساعة عن تأجيل نسخة 2020 التي كان من المفترض إقامتها في 13-14 يونيو/حزيران المقبل حتّى 19-20 سبتمبر/أيلول.

ضمن بيانٍ نُشر اليوم الأربعاء، قال نادي سيارات الغرب أنّ قراره بتأجيل الحدث جاء "على ضوء تغيّر الوضع الصحيّ المتعلّق بفيروس كورونا والتوجيهات الأخيرة للحكومة".

وواصل البيان: "فُرضت قيودٌ حاليًا في فرنسا وعدّة بلدان أخرى حول العالم من أجل الحدّ من انتشار الفيروس. نتيجة لذلك قرّر منظّمو السباق – نادي سيارات الغرب – بالتعاون مع فيا وبطولة العالم للتحمّل دبليو إي سي تأجيل سباق لومان 24 ساعة الذي كان من المقرّر إقامته في 13 و14 يونيو 2020".

16 مارس: تأجيل جولة سبا 6 ساعات من بطولة "دبليو إي سي"

بات سباق سبا 6 ساعات آخر ضحايا وباء فيروس كورونا المستجدّ، حيث أعلنت بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" عن تأجيله.

ويُعتبر السباق الجولة الأخيرة قبل السباق التاريخيّ لومان 24 ساعة، وهو ما يزيد من الشكوك التي قد تحوم حوله بالرغم من أنّ الفترة المتبقية لا تزال كافية أمام القائمين على البطولة لتقييم الوضع واتّخاذ الإجراءات المناسبة.

15 مارس: فيراري تغلق مصنعها في مارانيللو المتضمّن عمليات الفورمولا واحد بسبب كورونا

أغلقت فيراري مصنعها في مارانيللو - الذي يتضمّن عمليات الفورمولا واحد - إثر تفشّي وباء كورونا العالمي.

مع تفاقم الوضع في إيطاليا التي باتت الآن بؤرة وباء كورونا في أوروبا، فرضت الحكومة الإيطالية إغلاقًا صارمًا لكافة الأرجاء في محاولة للحد من تفشّي الوباء.

وفي حين تمّ السماح لبعض المشاريع التجارية باستمرار العمل، إلّا أنّ فيراري وجدت بأنّ قسمها لسيارات الطرقات غير قادر على الحفاظ على معدّل الإنتاج بسبب مشاكل سلاسل التوريد.

15 مارس: تأجيل باخا دبي الدولي

نتيجة للتطورات العالمية المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وتزايد القيود المفروضة على السفر، اتُخذ قرار تأجيل باخا دبي الصحراوي المقرر إقامته في الفترة من 2-4 أبريل.

وينطبق ذلك أيضاً على رالي أبوظبي الصحراوي والذي تأجل عن موعده الأصلي في 21 – 26 مارس.

14 مارس: إلغاء تجارب "دي تي أم" ما قبل الموسم بسبب فيروس "كورونا"

تم إلغاء تجارب ما قبل الموسم لبطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" المقررة في هوكنهايم، وذلك إثر تفشي وباء فيروس "كورونا" في العالم بأسره.

قررت البطولة سابقاً نقل التجارب تلك من مونزا إلى هوكنهايم، لكن تم التأكيد لاحقًا على إلغائها.

إذ تم اتخاذ القرار على ضوء الانتشار السريع للفيروس في أرجاء أوروبا.

13 مارس: تأكيد تأجيل سباقَي البحرين وفيتنام إلى وقتٍ لاحق من الموسم

أعلنت بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عن تأجيل سباقَي البحرين وفيتنام إلى وقتٍ لاحق من العام، وانطلاق البطولة مبدئيًا أواخر شهر مايو/أيار المقبل.

بعد إلغاء الجولة الافتتاحية من الموسم في أستراليا، قرّرت البطولة والتنسيق مع المعنيين تأجيل جولتَي البحرين وفيتنام حيث سينطلق موسم 2020 مبدئيًا أواخر شهر مايو/أيار.

وكان من المقرّر إقامة جائزة البحرين الكبرى من 20 مارس/آذار وحتى الـ 22 منه من دون الجمهور، ولكن سيتمّ تأجيل السباق إلى موعد لاحق من الموسم.

13 مارس: وضع 14 فردًا من فريق مكلارين في الحجر الصحي بأستراليا

أكّد فريق مكلارين بأنه وضع 14 فردًا من طاقمه في الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد احتكاكهم مع الشخص الذي ثبت إصابته بفيروس كورونا.

أعلن الفريق مساء يوم الخمس عن إصابة أحد أفراد طاقمه بفيروس كورونا مما دفعه إلى الانسحاب من سباق جائزة أستراليا الكبرى.

وقد أدّت المحادثات التي جرت بين الفرق والمعنيين على البطولة في إلغاء الجولة الافتتاحية من الموسم.

وكشف فريق مكلارين بأنه وضع 14 فردًا في الحجر الصحي في الفندق بمدينة ملبورن، إذ جاء في البيان الذي نشره على موقعه الرسمي "لقد تمّ وضع 14 فردًا من طاقمنا، بالإضافة إلى حالة الإصابة المؤكدة، في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في الفندق وفقًا لتوجيهات السلطات الصحية المحلية".

13 مارس: رسميًا: إلغاء سباق جائزة أستراليا الكبرى

أكّد الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إلغاء الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي كان مقرّرًا إقامتها على حلبة ملبون الأسترالي بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

أعلن فريق مكلارين اليوم الخميس انسحابه من الجائزة الكبرى بعد أن ثبتت إصابة أحد أعضاء فريقه بالفيروس إثر إجراء التحليل عليه. وقد خضع للتحليل أيضاً عدد من أعضاء الفرق الأخرى ولكن جاءت جميع النتائج سلبية.

ونتيجةً لذلك عقدت جميع الفرق اجتماعًا طارئًا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة وفقًا للتوقيت المحلي لأستراليا من أجل مناقشة المسألة.

واتّفق منظّمو جائزة أستراليا الكبرى وبطولة العالم للفورمولا واحد و"فيا" على إلغاء الجولة الافتتاحيّة لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وبعد ساعات من الحيرة على إثر التحليل الإيجابي لحمل أحد موظّفي فريق مكلارين لفيروس كورونا، أعلنت "فيا" رسميًا الآن إلغاء الحدث بأكمله.

12 مارس: مكلارين تنسحب من جولة أستراليا بعد تأكيد إصابة موظّفها بفيروس كورونا

أعلن فريق مكلارين انسحابه من جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد على إثر تأكيد إصابة أحد موظّفيه بفيروس كورونا عشيّة انطلاق مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

أعلنت البطولة بالأمس خضوع عددٍ من الموظّفين من فريقي هاس ومكلارين الذين أظهروا أعراض الفيروس لتحاليل طبيّة للتأكّد من حالتهم بالتزامن مع دخولهم في الحجر الصحيّ الذاتي.

وصدرت النتيجة اليوم لتؤكّد أنّ موظّف مكلارين يحمل الفيروس بالفعل، وهو ما دفع الفريق للاستجابة عبر الانسحاب من الجولة الافتتاحيّة.

11 مارس: الفورمولا إي تُعلّق سباقاتها لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا

علِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الفورمولا إي ستُعلّق سباقاتها لمدة شهرين بعدما وصفت الصحة العالمية بأنّ فيروس كورونا بات وباءً عالميًا.

على الرغم من أنه من غير المتوقّع الإعلان عن هذا الخبر هذا الأسبوع، إلّا أنه عُلِم بأنّ الفورمولا إي وبعد تصنيف منظمة الصحة العالمية، قرّرت تأجيل سباقاتها لشهرين.

وهذا يعني بأنّ سباقَي سيول في كوريا الجنوبية وباريس في فرنسا سينضمان إلى السباقات الأخرى المؤجلة.

11 مارس: إلغاء جولة سيبرينغ بعد الحظر الأمريكي للطيران الأوروبي

تمّ إلغاء جولة سيبرينغ من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وذلك بعد أن فرضت الحكومة الأمريكية حظرًا لمدة 30 يومًا على 26 دولة أوروبية كنتيجة لجائحة فيروس "كوفيد-19".

ضمن مؤتمر صحفي، تم التأكيد على إلغاء جولة سيبرينغ، وذلك على ضوء إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرض الحظر السابق.

وجاء في بيان "دبليو إي سي": "عقب قرار الرئيس ترمب بتعليق الرحلات الجوية لجميع الأشخاص غير الأمريكيين من أوروبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية. راجعت إدارة البطولة وضع جولة سيبرينغ التي كانت مقررة ليوم 20 مارس/آذار الجاري".

وأكمل البيان: "بعد مراجعة دقيقة للوضع، تم اتخاذ القرار بإلغاء الجولة".

11 مارس: تأجيل جائزة الأرجنتين الكبرى للموتو جي بي

بعد يومٍ واحد من إعلان تأجيل جائزة الأمريكيّتين الكبرى للموتو جي بي حتّى نهاية الموسم وانطلاق المنافسات من بوابة الأرجنتين، أعلن القائمون على البطولة عن تأجيل جائزة الأرجنتين الكبرى هي الأخرى ونقلها إلى الفترة الأخيرة من الموسم لتشهد ثلاثة سباقات أخرى متتالية.

ومن المفترض الآن أن يبدأ الموسم في 3 مايو/أيار المقبل من خلال جائزة إسبانيا الكبرى في خيريز، بالرغم من أنّ كارميلو إزبيليتا رئيس شركة دورنا المروّجة للبطولة قد أشار إلى أنّه تتمّ دراسة فكرة إقامة سباقات أخرى بديلة في الفترة المقبلة.

11 مارس: الاشتباه في إصابة موظفين في الفورمولا واحد ضمن جائزة أستراليا الكبرى

تمّ نقل ثلاثة موظّفين في بطولة العالم للفورمولا واحد على الأقلّ إلى العزل الذاتي ضمن جائزة أستراليا الكبرى أثناء إجراء تحاليل لرؤية إن كان أيٌ منهم يحمل فيروس كورونا.

وتمّ إجراء فحصٍ أوّلي لعضوٍ من فريق مكلارين، واثنين من فريق هاس في وحدة العزل على حلبة ألبرت بارك وتمّ أخذ عيّنات منهم لإجراء التحاليل المخبريّة.

11 مارس: تأجيل جائزة جاكرتا للفورمولا إي

أعلنت بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائيّة عن تأجيلها لجائزة جاكرتا للفورمولا إي التي كانت من المقرّر أن تُقام في العاصمة الإندونيسيّة يوم 6 يونيو/حزيران المقبل وذلك بسبب المخاوف المتزايدة بشأن تفشّي فيروس كورونا.

10 مارس: تأجيل انطلاق موسم الموتو جي بي حتى جولة الأرجنتين

أعلنت بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" عن تأجيلها انطلاقة الموسم التي كانت مقرّرة في جائزة الأمريكيّتين الكبرى لتُصبح مبدئيًا في الأرجنتين، وذلك على إثر القيود التي فرضتها مقاطعة أوستن التابعة لولاية تكساس في الولايات المتّحدة الأمريكيّة بسبب تفشّي فيروس كورونا.

8 مارس: فيراري تستجيب لقرارات الحكومة الإيطاليّة

قال الصانع الإيطاليّ فيراري أنّه سيبقى على تواصل مع السلطات الإيطاليّة في ما يتعلّق بالوضع المحيط بفيروس كورونا، لكنّ طاقم الفريق سيمضي قدمًا في السفر إلى أستراليا "ما لم يتلقّ أيّة تعليمات تمنع ذلك" من قبل السلطات الإيطاليّة.

وجاء في نصّ البيان: "على إثر الإجراءات التي أعلنتها الحكومة الإيطاليّة الليلة الماضية فإنّنا نُراقب الوضع ونُحافظ على تواصلنا مع السلطات المعنيّة. بالنسبة لفيراري فإنّ الامتثال لقوانين الحكومة يُمثّل الضامن الأوّل لسلامة موظّفيها وعائلاتهم وتلك أولويّتنا. كلّ قرار سيُتّخذ سيكون مبنيًا على هذا المبدأ. وصل بالفعل جزء من طاقم ومعدّات الفريق إلى ملبورن، وسيُغادر بقيّة الأعضاء وفق ما هو مبرمج ما لم نتلقّ تعليمات تمنع ذلك".

8 مارس: سباق البحرين من دون جمهور

أكّدت حلبة البحرين الدولية بأنّ سباق الفورمولا واحد سيُقام على أرضها في موعده ولكن من دون جمهور. وقالت الحلبة في بيانها "بالتشاور مع شركائنا الدوليين قرّرت البحرين إجراء الجائزة الكبرى من دون جمهور لهذا الموسم".

7 مارس: حجرٌ صحيٌ في مقاطعات في إيطاليا تشمل فرق فورمولا واحد وموتو جي بي

أعلنت الحكومة الإيطاليّة عن فرض حجرٍ صحي في عددٍ من المقاطعات الشماليّة، وهو ما سيزيد من الشكوك المتعلّقة بالجولات الأولى من موسمَي بطولة العالم للفورمولا واحد والموتو جي بي، وذلك بالنظر إلى تواجد عددٍ من الفرق والمتنافسين في تلك المناطق وإمكانيّة عدم قدرتهم على السفر.

6 مارس: تأجيل سباق روما للفورمولا إي رسميًا

تمّ تأكيد تأجيل سباق روما للفورمولا إي وذلك كنتيجة لانتشار وباء فيروس "كورونا".

كان من المفترض إقامة السباق يوم 4 نيسان/أبريل المقبل ضمن روزنامة البطولة الكهربائية للموسم الجاري.

لكن الحكومة الإيطالية أعلنت تعليق جميع النشاطات الرياضية الكبيرة التي تضم عددًا كبيرًا من الناس حتى يوم 3 نيسان/أبريل.

وبينما يقام السباق بعد يوم واحد من هذا التاريخ، لكن تمّ التأكيد على تأجيل الجولة وسط تفشي فيروس "كورونا"، حيث أكدت البطولة ذلك في بيان رسمي.

5 مارس: إيقاف بيع تذاكر سباق البحرين لحين تقييم انتشار فيروس كورورنا

أكدت حلبة البحرين الدولية عن التزامها بإقامة سباق جائزة البحرين الكبرى بشكل آمن لمحبي ومتابعي الرياضة محليًا ودوليًا، منوهة بأنها تواصل عملها عن كثب مع جميع الجهات الحكومية ذات الصلة، بما في ذلك وزارة الصحة ووزارة الداخلية، لاحتواء فيروس كورونا والحدّ من انتشاره.

وفي ضوء تفشي فيروس كورونا على المستوى العالمي، أعلنت حلبة البحرين الدولية أنها ستقوم بطرح تذاكر السباق على مراحل لضمان تطبيق المعايير الملائمة لتدابير التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين الجمهور في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار الفيروس.

كما أكدت الحلبة بأنها على اتصال وثيق مع كل من إدارة الفورمولا واحد والسلطات الصحية في مملكة البحرين لتقييم تطورات الوضع، مبينةً أنها ستصدر تذاكر إضافية أو ستقوم بترتيب استرداد القيمة الفعلية للتذاكر المباعة تبعًا للظروف أو في حال تغيير التدابير والإجراءات الصحية الاحترازية.

5 مارس: تأكيد إقامة سباق لومان 24 ساعة في موعده وسط مخاوف انتشار "كورونا"

أكد نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" الجهة المنظمة لسباق لومان 24 ساعة الشهير، عن إقامة الحدث في موعده مقللًا من التكهنات التي أشارت إلى إمكانية إلغائه بسبب فيروس "كورونا".

ظهرت عدة تكهنات في الآونة الأخيرة حيال إمكانية تأجيل الحدث الشهير بسبب تفشي وباء "كورونا" في عدة بلدان عالمية وأوروبية بشكل خاص.

وحتى الآن ظهرت 285 حالة مؤكدة للفيروس في فرنسا، ما يضعها في المرتبة الثالثة أوروبيًا من حيث عدد الحالات بعد إيطاليا وألمانيا.

لكن "إيه سي أو" أكد في بيان أصدره مؤخرًا مراقبة الوضع عن كثب، لكن مع عدم وجود أية نية حالية لتأجيل الحدث أو إلغائه، إلا في حال تفاقم الوضع أكثر أو بناءً على توصية السلطات الصحية.

يشار إلى أن أوروبا لم تشهد حالات إلغاء أو تأجيل لسباقات هامة، إلا قرار بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" نقل حلبة تجارب ما قبل الموسم من مونزا إلى هوكنهايم.

2 مارس: جائزة البحرين الكبرى تعلن التزامها بإقامة سباق الفورمولا واحد في موعده

أعلنت جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد عن تفعيل سياسات صحية جديدة بهدف ضمان سلامة وأمان الجمهور والفرق خلال السباق.

وأكدت كذلك أنّ تلك السياسات الصحية ستضمن إقامة السباق بنجاح وأمان على أرض حلبة البحرين الدولية.

2 مارس: تأجيل سباق تايلاند للموتو جي بي

أعلنت الحكومة التايلانديّة عن تأجيلة الجائزة الكبرى للموتو جي بي إلى موعدٍ لاحقٍ بسبب مخاوف حيال مزيد انتشار فيروس كورونا الجديد. التفاصيل هنا.

القائمون على جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد يؤكّدون المضيّ قدمًا في خطط إقامة السباق بالرغم من تزايد الشكوك حول ذلك وحول قدرة الفرق الإيطاليّة على التوجّه إلى أستراليا من دون مشاكل في ظلّ التفشّي السريع للفيروس في إيطاليا.

1 مارس: إلغاء سباق قطر للدرّاجات النارية

أعلنت بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" إلغاء الجولة الافتتاحية من موسم 2020 التي كان من المقرّر إقامتها على حلبة لوسيل القطرية بين يومي 6 و8 مارس/آذار بسبب تفشي وباء فيروس كورونا. المزيد من التفاصيل في هذا الرابط.

28 فبراير: فيراري ترغب بتطمينات من الفورمولا واحد حيال تهديد فيروس كورونا

أكد فريق فيراري ضرورة تقديم تطمينات من الفورمولا واحد لجميع الفريق حيال المخاطر المحتملة في جائزة أستراليا الكبرى فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا قبل الاستعداد للسفر.

وأوضح ماتيا بينوتو مدير الفريق ضرورة عدم ترك أي شيء للحظ، مؤكدًا أن الأوان سيكون قد فات لاتخاذ أي قرار حالما يبدأ سفر الأشخاص إلى هناك.

فقال: "أعتقد أننا ببساطة بحاجة إلى ضمانة قبل السفر. لا أعتقد أنه بوسعنا تحمل الذهاب إلى هناك ومن ثم اكتشاف ما سيحصل".

وأكمل: "إن كان هناك أي فحص طبي علينا أن نعرف به. لا بد أن نعرف كل شيء بالتفصيل. علينا فهم العواقب في حال حصول أية مشكلة".

وأردف: "من الواضح أن علينا حماية موظفينا. نحن نتحمل مسؤوليتهم. ومن المهم للغاية التأكد من كل شيء قبل السفر. يجب أن يكون كل شيء واضحًا".

28 فبراير: لوندغارد لن يشارك في تجارب البحرين للفورمولا 2

يتواجد سائق رينو الناشئ كريستيان لوندغارد في الحجر الصحي في جزيرة تينيريفي حيث سيتغيّب عن تجارب الفورمولا 2 في البحرين المقامة بين 1 و3 مارس/آذار. وقام السائق الدنماركي البالغ 18 عامًا بالسفر إلى تينيريفي للقيام بمعسكر تدريبي في الشتاء، ولكن الجزيرة وضعت قيودًا صارمة بشأن الحجر الصحي بعد إيجاد أربع حالات مصابة في الفيروس من السياح الإيطاليين.

ولا يُعاني كريستيان من أيّة عوارض وهو بصحةٍ جيدة ولكن كإجراء وقائي سيتواجد في الحجر الصحي لمدة أسبوعين ما يعني عدم سفره إلى مملكة البحرين.

28 فبراير: إلغاء معرض جينف للسيارات

قرّرت إدارة معرض جنيف للسيارات إلغاء دورته للعام 2020 بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد وذلك قبل أسبوعٍ من انطلاقه رسميًا.

27 فبراير: "دي تي أم" تنقل أيام التجارب من مونزا إلى هوكنهايم

قرّرت سلسلة سباقات السيارات الألمانية "دي تي أم" نقل التجارب المقرّرة بين 16 و18 مارس/آذار من حلبة مونزا إلى هوكنهايم. حيث تقع مونزا في المنطقة المتأثرة في فيروس كورونا في شال إيطاليا.

27 فبراير: فيتنام تحظر دخول الوافدين من الدول المتفشي بها الكورونا

جائزة فيتنام الكبرى لا تزال على روزنامة بطولة الفورمولا واحد ولكن من غير الواضح ما إذا كان الجميع سيكون بإمكانه حضور السباق في 5 أبريل/نيسان المقبل. فقد طلب رئيس الوزراء الفيتنامي من وزارة الشؤون الخارجية حظر دخول المواطنين القادمين من الدول التي تفشى بها فيروس كورونا بما فيها إيطاليا واليابان. وذلك يعني بأنّ طاقم العمل لفريقَي فيراري وألفا توري بالإضافة إلى هوندا قد لا يكون مرحّبًا بهم في العاصمة هانوي.

27 فبراير/شباط: توقّع بإقامة تجارب الفورمولا 2 والفورمولا 3 في البحرين من دون مشاكل

تتوقّع حلبة البحرين الدولية إجراء التجارب الشتوية لبطولتَي الفورمولا 2 والفورمولا 3 الأسبوع المقبل (من 1 إلى 3 مارس/آذار) من دون مشاكل على الرغم من فيروس كورونا. وقد علِم موقعنا بأنّ الفرق التي سافرت من إيطاليا على غرار "بريما ريسينغ" توجّب عليها الانتظار طويلًا في المطار في البحرين يوم أمسٍ الخميس ولكنه سُمح لها بالدخول إلى البلاد.

ويقوم فريقا فيراري وألفا توري بوضع إجراءات جديدة للحدّ من انتشار الفيروس بين العاملين لديهما.

تأجيل جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد

أعلن الاتحاد الدولي للسباقات تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لسباقات الفورمولا واحد المقرّر في 19 نيسان/أبريل المقبل "نظرًا لتواصل تفشي فيروس كورونا". وكان من المقرّر أن تكون هذه الجائزة هي الجولة الرابعة من موسم 2020.

المقال التالي
هورنر يعارض فكرة التخلي عن مقرات الفرق المتنقلة

المقال السابق

هورنر يعارض فكرة التخلي عن مقرات الفرق المتنقلة

المقال التالي

هاميلتون: مرسيدس تواجه "الكثير من المشاكل"

هاميلتون: مرسيدس تواجه "الكثير من المشاكل"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي