تحديثات تورو روسو ستتأخّر حتّى جائزة الولايات المتّحدة الكبرى

المشاركات
التعليقات
تحديثات تورو روسو ستتأخّر حتّى جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
24-09-2018

سيحصل سائقا تورو روسو برندون هارتلي وبيير غاسلي على التحديثات التي انتظراها منذ فترة طويلة خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، إذ يتّجه الفريق لتقديم جناحٍ أمامي وأرضيّة جديدين.

تراجع الفريق الرديف لريد بُل في الترتيب التنافسي هذا الموسم بعد عدم تقديمه لأيّة تحديثات كبيرة منذ جائزة النمسا الكبرى التي فشل خلالها الجناح الأمامي المحدّث في تقديم الأداء المرجوّ منه.

وتخلّى الفريق عن الجناح الأمامي نتيجة لذلك، لكنّه تراجع ضمن معركة الوسط المتقاربة للغاية وفشل في المنافسة على النقاط في السباق الأخير في سنغافورة الذي كان يُعتبر أحد أفضل فرص الفريق.

واعترف هارتلي خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة سنغافورة الكبرى بأنّه "يتوق بالتأكيد لتحديثٍ آخر"، بالرغم من أنّه لم يعلم لا هو ولا غاسلي بموعد تقديمه.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ تورو روسو تُجهّز أرضيّة جديدة إلى جانب جناحٍ أمامي تمّ تطويره بناءً على المشاكل التي واجهها الفريق في التحديث السابق.

وسيتمّ تقديمها خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى نهاية الشهر المقبل، ما يعني بأنّه سيتعيّن على الفريق التعامل مع جولتَي روسيا واليابان من دون أيّة تحديثات كبيرة.

"حزمة التحديثات الجديدة التي سننتجها ستتكوّن من جناحٍ أمامي وأرضيّة" قال جودي إيغينتون نائب المدير التقني لفريق تورو روسو.

وأضاف: "بعض المكوّنات التي طوّرناها كانت نتيجة لما تعلّمناه من تحديث الجناح الأمامي السابق الذي لم نتسابق به في الحقيقة".

وتابع: "أي أنّ مطابقة البيانات مع الواقع وتغيير طريقة تطويرنا للسيارة تحدّدتا نسبيًا من قبل الجناح الأمامي. الأمر أشبه بمتابعة، بالرغم من أنّ الجناح الأمامي لم يُصبح بخصائص التسابق".

وأكمل: "كان ذلك مفيدًا للغاية على صعيد تطوير السيارة أكثر".

وشرح إغينتون أنّ تورو روسو سجّلت مكاسب على صعيد الأحمال من تحديث جناحها الأمامي السابق، لكنّ الجناح لم يُحقّق تقدّمًا كافيًا على صعيد الانعطاف والحساسيّة للارتفاع عن سطح المسار.

وبالنظر إلى أنّ الفريق أنتج كميّة محدودة من الجناح لاستخدامه للمرّة الأولى، فقد آثر التخلّي عنه وتفادي إنفاق المزيد من الموارد على مكوّنات محدودة.

لكنّ الفريق كان سعيدًا في المقابل بتقلّص الحساسيّة الانسيابيّة لبعض الأجزاء الأخرى من التحديث – الأرضيّة، الهيكل الخارجي، قنوات تهوية المكابح الأماميّة والخلفيّة وجنيّحات الهيكل – وواصل استخدام تلك المكوّنات.

ومن المنتظر أن تتزامن تحديثات هيكل تورو روسو مع ترقية لمحرّك هوندا الذي يتجهّز لسباق موطنه في اليابان بعد أسبوعٍ واحد من سباق روسيا.

وكان غاسلي قد حقّق أفضل نتيجة للفريق هذا الموسم بحلوله رابعًا في البحرين، إلى جانب مركزه السابع في موناكو والسادس في المجر، لكنّه قال بأنّ على تورو روسو عدم استهداف تكرار تلك النتائج حتّى مع تحديثات جديدة.

وقال الفرنسي: "نحتاج لأن تكون لدينا ذات التوقّعات عندما بدأنا هذا العام".

وأضاف: "نعتقد أنّنا سنكون تنافسيّين، لكنّنا لا نكون كذلك، وأحيانًا نكون تنافسيين أكثر ممّا اعتقدنا".

وأكمل: "آمل أن تسمح لنا التحديثات المقبلة على السيارة والمحرّك بالتقدّم في الترتيب كوننا لم نحصل على أيّ تحديث منذ وقتٍ طويل ودفعنا ثمن ذلك قليلًا".

المقال التالي
ريكاردو: تقدّم الخصائص الثالثة لمحرّك رينو مشجّعٌ بالنسبة لمستقبلي

المقال السابق

ريكاردو: تقدّم الخصائص الثالثة لمحرّك رينو مشجّعٌ بالنسبة لمستقبلي

المقال التالي

رينو: "من المثير للسخرية" الاعتقاد بانضمامنا إلى الثلاثة الأوائل في 2019

رينو: "من المثير للسخرية" الاعتقاد بانضمامنا إلى الثلاثة الأوائل في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1