تجديد عقد فيتيل مع فيراري حتى نهاية العام 2020

أعلن فريق فيراري على هامش جائزة بلجيكا الكبرى عن تجديد عقد سائقه الألماني سيباستيان فيتيل لثلاثة مواسم حتى نهاية العام 2020.

سيُدافع فيتيل عن ألوان فيراري خلال المواسم الثلاثة المقبلة، وفقًا لبيان مقتضب نشره الفريق على موقعه الإلكتروني.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيامٍ قليلة من تأكيد فيراري تجديد عقد كيمي رايكونن لموسم 2018.

انضمّ الألماني إلى فيراري في العام 2015 حيث ينتهي عقده الحالي نهاية الموسم الجاري، إذ وعلى الرغم من كشفه عن رغبته بالاستمرار مع فيراري في المستقبل، إلّا أنّ التكهنات التي ربطته بإمكانية انتقاله إلى مرسيدس لم تتوقف خلال الأشهر والأسابيع الأخيرة.

وكشف الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا صباح اليوم السبت إجراء مفاوضات مع فيتيل في فترةٍ سابقة بيد أنها لم تصل إلى نتيجة.

وقال لاودا "لقد ناقشنا لفترةٍ وجيزة مسألة انضمامه إلينا، ولكن كلما زادت قدرة فيراري التنافسيّة تضاءلت فرصه بمغادرة الفريق. لذلك، توقفنا على الفور قبل بضعة أشهر".

وأكمل "أعتقد بأنّ كُلّ سائق، إذا كان ذكيًا، يقوم بإجراء المفاوضات مع أكثر من فريق. عندما تتفاوض فإنك تضع نفسك في موقعٍ أفضل. وهذا ما قام بفعله".

إنّ المدة الجديدة لعقد فيتيل مثيرة للغاية، إذ سيبقى مع فيراري حتى العام 2020، ما يعني خروجه من سوق الانتقالات لعام 2019، حيث من المتوقّع أن تجري حينها الكثير من التغييرات في صفوف الفرق.

ودفع التوافر المحتمل لخدمات ماكس فيرشتابن على المدى البعيد – في حال لم تتقدّم ريد بُل إلى موقعٍ أفضل – فريقَي فيراري ومرسيدس للإبقاء على خياراتهما مفتوحة على المدى البعيد.

لكنّ فيراري لا تزال تملك مقعدًا متاحًا في حال توافر فيرشتابن في سوق الانتقالات وذلك بعد تمديد عقد رايكونن لموسم واحد فقط.

وفي ظلّ تأمين مستقبل فيتيل، يُتوقّع أن تُحافظ مرسيدس على سائقها فالتيري بوتاس لعامٍ آخر على الأقل.

ويرتبط فيرشتابن ودانيال ريكاردو بعقدين للموسم المقبل مع ريد بُل، ما يعني عدم وجود أيّة تغييرات على تشكيلات الفرق الثلاثة الكبرى في البطولة.

لكنّ الاهتمام الأكبر يتوجّه الآن صوب فريق رينو وهويّة السائق الثاني الذي سيُجاور نيكو هلكنبرغ، إذ أنّ روبرت كوبتسا، وإستيبان أوكون، وسيرجيو بيريز وكارلوس ساينز الإبن من أبرز الأسماء التي ارتبطت بالمقعد الثاني ضمن صفوف الحظيرة الفرنسيّة.

كما أنّ هناك بعض الشائعات التي انتشرت في الساعات الأخيرة بخصوص إمكانيّة انضمامٍ مفاجئ لفرناندو ألونسو إلى صفوف فريق ويليامز، وذلك في حال شعر الإسباني أنّ مكلارين لا يُمكنها توفير سيارة تنافسيّة كما يريد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة