تجديد عقد جايمس كي كمدير تقني لفريق تورو روسو

أعلن فريق تورو روسو المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد عن تمديد عقد مديره التقني جايمس كي لعدّة سنوات مقبلة.

انضمّ كي إلى الحظيرة الإيطاليّة في موسم 2012 قادمًا من ساوبر وترأّس القسم التقني منذ ذلك الحين، حيث لعب دورًا مهمًا في تدعيم صفوف الفريق عبر سلسلة من التعاقدات الجديدة.

وأعلن الفريق اليوم الثلاثاء عن تمديد عقد البريطاني بالرغم من عدم الكشف عن مدّة الصفقة الجديدة.

وقال كي حيال ذلك: "أنا سعيدٌ بمواصلة العمل مع تورو روسو والبقاء كجزء من عائلة ريد بُل. أكنّ لهذا الفريق الكثير من الاحترام واستمتعت كثيرًا بالعمل معه طوال السنوات الخمس الماضية، أتطلّع قدمًا الآن لمواصلة مشروعنا في المستقبل".

وأضاف: "أودّ شكر فرانز توست وريد بُل لدعهما المتواصل وثقتهما. أمامنا المزيد من العمل للقيام به وأتطلّع قدمًا للمشاركة في الخطوات المقبلة مع تورو روسو نحو تحقيق أهدافنا".

وكانت مسيرة كي في الفورمولا واحد قد انطلقت في 1998 مع فريق جوردان ليبقى في صفوف الفريق عند تغيّره إلى ميدلاند، وسبايكر، ومن ثمّ فورس إنديا قبل أن ينضمّ إلى ساوبر في 2010.

وغادر البريطاني الحظيرة السويسريّة في فبراير/شباط 2012 من أجل الانضمام إلى تورو روسو في سبتمبر/أيلول من العام ذاته.

وعلّق توست مدير فريق تورو روسو على الصفقة الجديدة بالقول: "الفورمولا واحد رياضة فرق، لكنّها رياضة يُمكن فيها للأفراد إحداث فارق. أثبت كي خلال فترة تواجده معنا حتّى الآن أنّه قادرٌ على إحداث الفارق بالفعل، حيث يقود العمليّات التقنيّة".

وأضاف: "ليس فقط لأنّه قدّم حزمات هيكليّة وانسيابيّة حصلت على تقديرٍ عالٍ في كامل البادوك فقط، وإنّما لإظهاره القدرات الإداريّة اللازمة لاستخراج أقصى قدرات مختلف أقسام العمل هنا في فايينزا وبايسيستر".

وأكمل: "لذلك تغمرني السعادة لبقاء كي معنا في المستقبل لمواصلة هذه العمليّة المثمرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة