تجديد عقد بوتاس مع مرسيدس لموسم 2018

أعلن فريق مرسيدس عن تجديد عقد سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

انضمّ بوتاس إلى الصانع الألماني مطلع الموسم الجاري إذ ينتهي عقده نهاية هذا العام. ولكن وقبيل جائزة سنغافورة الكبرى، قرّرت مرسيدس تجديد عقد الفنلندي لعامٍ آخر.

وكان الفنلندي قد التحق بالسهام الفضيّة مطلع الموسم الجاري على إثر الاعتزال المفاجئ لبطل الموسم الماضي نيكو روزبرغ.

لكنّ بوتاس قدّم أداءً جيّدًا خلال مجريات هذا الموسم حتّى الآن محقّقًا 197 نقطة وحاصدً الفوز في سباقين ضمن 13 سباقًا.

كما أنّ صاحب الـ 28 عامًا لا يزال يتمتّع بفرصة حسابيّة لتحقيق اللقب، إذ يتأخّر بفارق 41 نقطة عن زميله لويس هاميلتون المتصدّر مع تبقي 7 جولات على نهاية الموسم.

وكان توتو وولف مدير الفريق قد ذكر مرارًا أنّ تجديد عقد بوتاس "أمرٌ حتمي" بالنظر إلى الأداء القويّ الذي أظهره مع الفريق.

حيث قال وولف: "لقد وضعنا بوتاس أمام تحدٍ كبير هذا العام: الانضمام إلى فريق في اللحظة الأخيرة، التقدم إلى الصدارة في الفورمولا واحد ومن ثم القيادة إلى جانب أفضل سائقي البطولة كزميل. مع أخذ ذلك بعين الاعتبار؛ فإنّ نتائجه كانت على الأرجح أكثر من متميزة".

وأكمل: "عانى من بعض التقلبات – الإيجابية أكثر من السلبية – إضافة إلى لحظات من التألق مثل فوزه مرتين في روسيا والنمسا. بشكل عامّ، التوازن في أدائه وتقدمه المطّرد جعل من إكمال علاقة العمل في 2018 أمرًا مفروغًا منه".

وتابع: "بالنسبة لفريقنا، تتمثل الأفضلية في الاحترام والعلاقة الرياضية التي تجمع سائقَينا. التفاعل والعلاقة المتبادلة بين فالتيري ولويس هما ما نحتاجه ضمن معركتنا مع المنافسين".

من جانبه قال بوتاس: "أتشرّف وأفتخر بمواصلة العمل مع فريق مرسيدس في 2018 وأن أبقى جزءًا من عائلة مرسيدس".

وأضاف: "سنواصل النموّ معًا لنصبح أكثر قوّة يومًا بعد الآخر، كما سنواصل العمل الجاد، أعتقد أنّ السماء هي حدودنا".

وتابع: "هذا العقد الجديد لموسم 2018 يُظهر أنّني نلت الثقة. أنا سعيدٌ بالاحتفال بفوزي الأوّل مع السهام الفضيّة. لكن هناك دائمًا مجالٌ للتحسّن ولم أظهر بعد إمكانيّاتي الكاملة".

وأكمل: "سأواصل العمل بجدّ على المسار وخارجه من أجل تحسين قيادتي والحصول على نتائج أفضل وتأكيد أنّ ثقتهم بي كانت الخيار الصائب".

وحاولت مرسيدس في المقابل الحفاظ على خياراتها مفتوحة، إذ أنّها جددت عقد الفنلندي لموسمٍ واحدٍ بالنظر إلى توافر العديد من الأسماء اللامعة نهاية موسم 2018 وعلى رأسها دانيال ريكاردو سائق ريد بُل، فضلًا عن إمكانيّة الاستعانة بخدمات فرناندو ألونسو في حال جدّد عقده مع ملارين لعامٍ واحد فقط، من دون إغفال السائق الشاب الواعد إستيبان أوكون ناشئ السهام الفضيّة الذي يقود حاليًا لصالح فورس إنديا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة