فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
3 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
22 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
36 يوماً

تجارب بيريللي لإطارات 18 إنشًا لموسم 2021 ستبدأ مع رينو في سبتمبر/أيلول المقبل

المشاركات
التعليقات
تجارب بيريللي لإطارات 18 إنشًا لموسم 2021 ستبدأ مع رينو في سبتمبر/أيلول المقبل
31-08-2019

ستكون رينو أوّل فريق يخوض برنامج تجارب بيريللي للإطارات بقياس 18 إنشًا لموسم 2021 عندما تستعين بسيارة معدّلة على حلبة بول ريكار في 12 و13 سبتمبر/أيلول المُقبل.

من المخطط حاليًا أن يخوض سيرغي سيروتكين التجارب كجزء من دوره كسائق احتياطي لرينو في هذا الموسم، على الرُغم من أنّ الفريق لم يؤكّد بعد رسميًا مشاركة الروسي في التجارب.

ويُعدّ رينو واحدًا من ثلاثة فرق تطوّعت للمساعدة في التجارب المبدئية للإطارات بقياس 18 إنشًا، إلى جانب كل من مكلارين ومرسيدس. إذ أنتج ثلاثتهم سيارات معدّلة قائمة على هيكل 2018، تمّ التغيير على تصميمها لتتلاءم مع الإطارات الأكبر والأقل سُمكًا.

وستخوص الفرق الثلاثة جميعها يومَين للتجارب لكلّ منهم قبل نهاية هذا العام، مع خوض مكلارين لفترتها على حلبة بول ريكار في أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل تتبعها مرسيدس في ديسمبر/كانون الأوّل.

اقرأ أيضاً:

وتحظى بيريللي بـ 25 يومًا إضافية خلال الموسم لاختبار هذه الإطارات في 2020، إلى جانب ثلاثة أيام نهائية من التجارب بعد السباق الأخير من موسم في أبوظبي، يومان منهم مخصصان حتّى الآن للناشئين.

وقد تمّت دعوة جميع الفرق لتصميم سيارات معدّلة من هيكل 2019، إذ من المتوقّع أن تقوم معظم الفرق بذلك، بالنظر إلى أنّهم سيحظون في النهاية بخمسة أيام على الأقلّ للتجارب على متنها. إضافة إلى ذلك، فلن تتمكّن الفرق من خوض تجارب ما بعد موسم 2020 في أبوظبي مع السيارات القياسية.

وبمقدور مكلارين، رينو ومرسيدس مواصلة استخدام سياراتهم المعدّلة بهيكل 2018 العام القادم، بالرُغم من أنّ لديهم كذلك الخيار لتصميم سيارات جديدة من هيكل 2019.

"سنبدأ مع رينو على حلبة بول ريكار بضعة أيام بعد سباق مونزا" قال مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي ماريو إيزولا عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "في ذات الوقت لدينا مرسيدس ستستعين بسيارة حالية للمرّة الأخيرة. الاستعدادات تسير على نحوٍ جيّد. سيكون ذلك أوّل اختبار حقيقي مع إطارات 18 إنشًا مع سيارة معدلّة، لذلك كلّ شيء جديد وهنالك العديد من علامات الاستفهام".

وتابع: "لكن من المهم أن نبدأ في سبتمبر/أيلول ليكون لدينا على الأقلّ وقت للتصرّف إذا ما وجدنا أيّ سلوك غير متوقّع مع بيانات المحُاكاة".

اقرأ أيضاً:

جديرٌ بالذكر أنّ بيريللي قد قامت بالفعل بتجارب مكثّفة مع إطارات 18 إنشًا مع نموذج سيارة الفورمولا 2 لموسم 2020، وعليه فقد تمتّع الصانع الإيطالي برفاهية تطوير الإطارت الجديدة مع السيارة التي ستستخدمها بالفعل الموسم القادم. مع ذلك، يثق إيزولا بأنّ السيارات المعدّلة ستكون نقطة انطلاق جيّدة لتجارب الفورمولا واحد.

حيث قال: "مع الفورمولا 2 لدينا مسبقًا سيارة ستكون قريبًا النسخة النهائية التي ستطأ أرض الحلبة العام القادم، في حين ستعتمد الفورمولا واحد سيارات معدّلة، وهذا هو الاختلاف الأكبر بين البطولتين".

وأردف: "من المهم بالنسبة لنا أن تكون السيارة المعدّلة ممثّلة للمستوى المتوقّع من الأداء. بالطّبع ستكون سيارات 2021 مختلفة للغاية، ولا يُمكننا أن نطلب من الفرق أن تقوم ببناء سيارة 2021. ينبغي أن يكون مستوى الارتكازية لسيارات 2021 أقل، إذ من الأسهل تقليل الارتكازية عوضًا عن زيادتها".

واختتم: "لو لدينا فريق لا يحضّر سيارة معدّلة، فلا يُمكنه المشاركة في تجارب أبوظبي والتي صُمتت كذلك لمنح الفرق فرصة اختيار الإطارات للسباقات الأولى من الموسم".

المقال التالي
هورنر يدافع عن تركيز ريد بُل على السائقين الشبان

المقال السابق

هورنر يدافع عن تركيز ريد بُل على السائقين الشبان

المقال التالي

لوكلير يتصدّر التجارب الثالثة وهاميلتون يتعرّض لحادث في سبا

لوكلير يتصدّر التجارب الثالثة وهاميلتون يتعرّض لحادث في سبا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1