تجارب برشلونة: فيرشتابن الأسرع في الحصّة الصباحيّة من اليوم الثاني

تصدّر الهولندي ماكس فيرشتابن جدول الأزمنة في الحصّة الصباحيّة لليوم الثاني من تجارب برشلونة للفورمولا واحد حيث واصل تحديث وحدة طاقة رينو جذب الأنظار.

عاد الهولندي إلى قمرة قيادة سيارة ريد بُل للمرّة الأولى منذ إحرازه الفوز في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، ليكمل سلسلة من الطلعات على الإطارات المتوسّطة وأخرى على الليّنة.

لكنّ فيرشتابن استفاد من إطارات "السوفت" لتسجيل أسرع أزمنته قبل نصف ساعة من انتهاء الحصّة.

وكان زمن الهولندي الذي بلغ 1:23.267 دقيقة أبطأ بقليل من زمن سيباستيان فيتيل من محاكاته للتجارب التأهيليّة يوم أمس الثلاثاء، كما كان أبطأ بعُشرين من الثانية فقط من زمنه خلال التجارب التأهيليّة يوم السبت الماضي.

لكنّ الجانب المشجّع أنّ صاحب الـ 18 ربيعاً كان يسجّل سرعات عالية على الخطوط المستقيمة ليؤكّد التقدّم الذي أحرزته رينو على وحدة طاقتها.

ستوفيل فاندورن السائق الاحتياطي لمكلارين حلّ ثانياً بتوقيت بلغ 1:24.006 دقيقة لكنّه كان يستخدم الإطارات فائقة الليونة، كما أكمل البلجيكي سلسلة من اختبارات الانسيابيّة والفحوصات الميكانيكيّة.

دانييل كفيات حلّ ثالثاً خلال أوّل اختبارٍ له على سيارة تورو روسو، حيث ركّز الروسي عمله بالأساس على الحصول على شعورٍ أفضل داخل سيارة الحظيرة الإيطاليّة.

كيفن ماغنوسن سجّل رابع أسرع الأزمنة على الإطارات الليّنة مؤكّداً بدوره التحسّن الذي طرأ على وحدة طاقة الصانع الفرنسي حيث كان أسرع بثلاثة أعشارٍ من الثانية عن باسكال فيرلاين الذي تمّ استدعاؤه في اللحظات الأخيرة لقيادة سيارة مرسيدس.

وكان من المنتظر أن يقود إستيبان أوكون سائق تجارب رينو سيارة مرسيدس اليوم، لكنّ الماكينات الألمانيّة ارتأت اختبار أجزاء جديدة تتطلّب سائقاً ذا خبرة.

إستيبان غوتيريز حلّ سادساً متقدّماً على أنطونيو فوكو ناشئ أكاديميّة فيراري.

فيليبي ماسا واصل تقييم التصميم الجذريّ للجناح الخلفي لسيارة ويليامز لمحاكاة مستويات الارتكازيّة لموسم 2017.

وشهدت الحصّة توقّفاً وحيداً قبل 15 دقيقة على انتهاء الحصّة بعد أن خرجت سيارة مانور بقيادة جوردان كينغ عن المسار عند المنعطف السابع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة في مايو
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين دانييل كفيات , ماكس فيرشتابن , باسكال فيرلاين , ستوفيل فاندورن
نوع المقالة أخبار عاجلة