تجارب برشلونة الثانية: رايكونن يُسجّل أسرع زمن وألونسو يتوقف مرّتين

أبقى السائق الفنلندي كيمي رايكونن فريقه فيراري في صدارة الأزمنة خلال الفترة الصباحية من اليوم الأخير من التجارب الشتوية لموسم 2017، في الوقت الذي توقفت فيه سيارة مكلارين مرّتين على المسار.

بعد تسجيل سيباستيان فيتيل لأسرع زمن على الإطلاق خلال التجارب الشتوية، نجح الفنلندي رايكونن في كسر حاجز الدقيقة و19 ثانية، ليُحرز زمنًا هو الأسرع خلال جميع أيام التجارب، وذلك بتسجيله لدقيقة واحدة و18.634 ثانية قبيل 20 دقيقة من نهاية الفترة الصباحية.

وجاء زمن رايكونن على إطارات الـ"سوبر سوفت"، إذ تقدّم بفارق 0.8 ثانية على سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن الذي استخدم نفس نوعية الإطارات.

وصعد كارلوس ساينز الإبن إلى المركز الثالث قبيل انتهاء الحصة مُستفيدًا من إطارات الـ"ألترا سوفت" إذ تقدّم بفارق 0.008 ثانية فقط على سائق مرسيدس فالتيري بوتاس الذي أحرز زمنه على إطارات الـ"سوبر سوفت".

وحلّ سائق فريق رينو نيكو هلكنبرغ في المركز الخامس إذ تقدّم على سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز.

أمّا المركز السابع فكان من نصيب الوافد الجديد لانس سترول الذي سجّل زمنه على إطارات الـ"سوفت"، إذ قام بـ59 لفة لصالح فريقه ويليامز.

وتقدّم سترول بفارق ثانية على رومان غروجان الذي تسبب في رفع الأحمر مرتين.

المرّة الأولى كانت جرّاء انزلاق سيارة الفرنسي على المنعطف الخامس، فيما رفع العلم الأحمر لمرّة أخرى إثر توقف سيارة هاس على المسار قبل 15 دقيقة من نهاية الحصة.

وأكمل ترتيب العشرة الأوائل ماركوس إريكسون وفرناندو ألونسو.

ونُشير إلى أنّ السائق الإسباني واجه مشاكل كهربائية مع وحدة طاقة هوندا إذ توقفت سيارته على المنعطف العاشر، قبل أن تتوقف في وقتٍ لاحق على المنعطف الرابع.

وأكمل ألونسو 19 لفة فقط إذ كان زمنه أبطأ بفارق 4 ثوانٍ عن زميله السابق رايكونن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الشتويّة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة تقرير الإختبارات