تأكيد مشاركة غاسلي مع تورو روسو في جائزة ماليزيا الكبرى

أعلن فريق تورو روسو اليوم الثلاثاء مشاركة السائق الفرنسي بيير غاسلي في صفوفه خلال مجريات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، إذ سيحلّ بديلاً عن الروسي دانييل كفيات.

نقل موقعنا "موتورسبورت.كوم" صباح اليوم من مصادر مطلعة بأنّ غاسلي سيقود سيارة تورو روسو في ماليزيا من أجل تقييم حظوظه بالمشاركة مع الفريق كسائق أساسي في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وأكّدت الحظيرة الإيطاليّة بالفعل تعويلها على الفرنسي الشاب ليقود لصالحها خلال جائزة ماليزيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، لكنّها شدّدت في الوقت ذاته على أنّ كفيات لا يزال جزءًا من عائلة ريد بُل.

وقال فرانز توست مدير الفريق أنّ قرار إراحة كفيات يأتي نتيجة الإحباط المتزايد، بما في ذلك حادثه الأخير خلال جائزة سنغافورة الكبرى.

"تمّ إنشاء فريق تورو روسو من قبل ريد بُل لجلب السائقين الشباب من برنامج ناشئيها إلى الفورمولا واحد" قال توست، وأضاف: "وذلك سبب منحنا بيير هذه الفرصة".

وتابع: "يُعتبر هو السائق التالي في الترتيب في ريد بُل لهذه الفرصة، حيث أظهر أنّه يستحقّ ذلك بعد أن حقّق لقب الجي بي 2 في 2016 وهو تنافسيٌ للغاية هذا العام في سلسلة السوبر فورمولا اليابانيّة".

 وأردف: "يملك فرصة جيّدة للفوز باللقب، إذ أنّه يتأخّر بنصف نقطة فقط عن المتصدّر. تغيير السائقين يمنحنا فرصة لتكوين فكرة أوضح بخصوص خيارات سائقينا لموسم 2018".

وأكمل: "لعدّة أسباب بعضها يعود إلى المشاكل التقنيّة وبعضها الآخر لأخطاء منه، لم يُظهر كفيات إمكانيّاته الحقيقيّة حتّى الآن هذا الموسم، وهو سبب إبعادنا له خلال السباقات المقبلة".

وواصل شرحه بالقول: "سيمنحنا ذلك فرصة لتقييم غاسلي على المسار خلال عطلة نهاية أسبوع كاملة".

ويُتوقّع أن يقود غاسلي لصالح الفريق في ماليزيا واليابان، لكنّه لن يكون قادرًا على المشاركة في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى نظرًا لتزامنها مع الجولة الختاميّة من بطولة السوبر فورمولا اليابانيّة.

وبعد أن علم منذ بضعة أسابيع بأنّ لديه فرصة للتسابق في ماليزيا - بالرغم من أنّ الفكرة الأساسيّة تمحورت حينها حول أخذه مكان كارلوس ساينز الإبن في حال انتقل الأخير مبكّرًا إلى رينو - عبّر الفرنسي عن حماسه بالتحدّي الجديد الذي ينتظره.

وقال غاسلي: "أودّ شكر جميع من ساعدني للحصول على هذه الفرصة في مسيرتي وتحديدًا هيلموت ماركو وسكوديريا تورو روسو، هذه فرصة رائعة لي".

وأضاف: "أشعر أنّني جاهزٌ قدر المستطاع وذلك بعد أن تجهّزت لكلّ شيء ضمن دوري كسائقٍ ثالث في صفوف ريد بُل هذا العام. سأبذل كلّ ما في وسعي لتقديم أداء جيّد مع تورو روسو خلال هذه السباقات المقبلة".

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة