تأكيد تأجيل جائزة أذربيجان الكبرى بشكلٍ رسمي

أكّدت حلبة شوارع باكو رسميًا تأجيل جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد مثلما توقّع موقعنا "موتورسبورت.كوم" بالأمس.

تأكيد تأجيل جائزة أذربيجان الكبرى بشكلٍ رسمي

باتت جولة باكو، المُجدولة مُسبقًا في 7 يونيو/حزيران، ثامن جائزة كبرى يتمّ تأجيلها أو إلغاؤها ضمن روزنامة 2020 نتيجة تفشّي فيروس "كوفيد-19". وانضمّت باكو إلى أستراليا، والبحرين، وفيتنام، والصين، وهولندا، وإسبانيا وموناكو.

وتُواصل الفورمولا واحد البحث عن مواعيد جديدة للسباقات المؤجّلة في مراحل لاحقة من العام، ما عدا جولة موناكو الملغاة بشكلٍ كامل.

اقرأ أيضاً:

وضمن بيانٍ لحلبة باكو: "تمّ الاتّفاق على التأجيل بعد مُحادثات مكثّفة مع الفورمولا واحد إلى جانب فيا وحكومة أذربيجان".

وأضاف: "يأتي هذا كنتيجة مباشرة لوباء كوفيد-19 العالمي المتواصل وبناءً على توجيهات الخبراء التي تحصّلنا عليها من السلطات المعنيّة".

وأردف: "بالتوصّل إلى هذه الخلاصة، فإنّ مصدر القلق الأساسيّ لحلبة باكو كان صحّة وسلامة الشعب الأذريّ إلى جانب مشجّعي الفورمولا واحد الزائرين، والأطقم والمشاركين في البطولة".

وأكمل: "تتشارك حلبة باكو خيبة الأمل مع المشجّعين لعدم القدرة على تجربة سباق قمّة رياضة السيارات في شوارع باكو في يونيو. لكنّنا سنُواصل العمل عن قرب مع الفورمولا واحد وفيا والحكومة لمراقبة الوضع بهدف الإعلان عن موعدٍ جديد للسباق في مرحلة لاحقة من موسم 200".

اقرأ أيضاً:

وسينطلق الموسم الآن نظريًا من بوابة جائزة كندا الكبرى في 14 يونيو/حزيران.

لكنّ تأجيل ذلك السباق هو الآخر يبدو مرجّحًا في ظلّ زيادة كندا للقيود المفروضة على التجمّعات لمجابهة تفشي الفيروس. إذ باتت أوّل دولة تُعلن رسميًا انسحابها من الألعاب الأولمبيّة في توكيو التي من المقرّر أن تنطلق في يوليو/تموز المقبل.

المشاركات
التعليقات
شتاينر: هاس ما زال ملتزماً بالبقاء في الفورمولا واحد

المقال السابق

شتاينر: هاس ما زال ملتزماً بالبقاء في الفورمولا واحد

المقال التالي

مكلارين تؤكد التزامها بخطة التزود بمحركات مرسيدس لموسم 2021

مكلارين تؤكد التزامها بخطة التزود بمحركات مرسيدس لموسم 2021
تحميل التعليقات