تأكيد أوكون بديلاً عن هاريانتو ضمن صفوف فريق مانور

أعلن فريق مانور بشكل رسميّ عن انضمام إستيبان أوكون إلى صفوفه بديلاً عن الإندونيسي ريو هاريانتو لبقية الموسم.

امتدّ عقد هاريانتو مع الفريق على مدى 11 جائزة كبرى خلال موسم 2016 الحاليّ – وبالرغم من أنّه خاض سباقاً إضافياً عن العقد الأصليّ لكنه لن يستمرّ مع مانور لبقية الموسم.

بالمقابل، سيحلّ أوكون - بطل فورمولا 3 الأوروبية وجي بي 3 والذي يعمل كسائق احتياطيّ لدى فريق رينو إضافة إلى مشاركته في برنامج تطوير سائقي مرسيدس – بديلاً عن الإندونيسي خلال ما تبقى من سباقات هذا الموسم.

"إننا مسرورون للغاية بانضمام إسيتبان أوكون إلى صفوف فريق مانور ريسينغ خلال ما تبقى من الموسم الحاليّ" قال دايف ريان مدير فريق مانور.

وأكمل: "لقد أظهر فريقنا تقدماً واضحاً وثابتاً في 2016، بما في ذلك الإنهاء ضمن مراكز النقاط للمرة الأولى في النمسا الشهر الماضي. علينا الحفاظ على زخمنا ووتيرة التطوير لتحقيق طموحاتنا، ليس من أجل هذا الموسم فحسب وإنما على المدى الطويل كذلك، لذا فإنّ تقييم عملية الاستبدال بدقة هي مفتاح ذلك".

وأضاف: "إننا واثقون من أنه ومع مشاركة أوكون للمرة الأولى في سبا، سنمتلك تشكيلة سائقين واعدة يمكنها المنافسة مع فرق وسط الترتيب حتى بقية الموسم".

فرصة ثمينة

كان أوكون قد بدأ هذا الموسم بالقيادة لصالح مرسيدس ضمن منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم"، بديلاً عن البطل السابق باسكال فيرلاين، والذي سيحلّ الفرنسي زميلاً له خلال النصف الثاني من الموسم.

كما أن بقية الموسم لا تتعارض مع روزنامة الفورمولا واحد، لكنّ أوكون كان قد صرّح سابقاً أنه أولويته تكمن في التركيز على مشاركته في منافسات الجائزة الكبرى.

حيث قال: "تملؤني الحماسة لمشاركتي الأولى مع فريق مانور خلال وقت لاحق من هذا الشهر، في سبا وهي ثاني أفضل حلبة بالنسبة لي بعد سباق موطني".

وأكمل: "إنني جاهز لهذه الخطوة المثيرة، والفضل في ذلك يعود للخبرة التي اكتسبتها كسائق احتياطيّ هذا الموسم. أتوجّه بالشكر إلى فريقي رينو ومرسيدس-بنز لجهودهما في تحقيق ذلك، وكذلك إلى فريق مانور على هذه الفرصة التي سأتمسّك بها بكلتا يديّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , ريو هاريانتو
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة