تأديّة فيراري في التجارب الشتّوية حازت على إهتمام روزبرغ

تأديّة فيراري في التجارب الشتّوية حازت على إهتمام روزبرغ


أثارت تأديّة سيارة فيراري الجديدة لعام 2015 فضول السائق الألماني نيكو روزبرغ، إذ تمكّنت المُقاتلة الحمراء من تصدّر اليومين الأولين من التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة مع سائقها الجديد سيباستيان فيتيل.

وإستطاع الفنلندي كيمي رايكونن في اليوم الثالث من وضع سيارته في المركز الثاني حيث أكّد بانّ تبدو أفضل من السيارة الماضيّة التي كانت تتميّز بالعديد من المشاكل.

روزبرغ راقب وضع جميع الفرق الأخرى، إلّا إنّ أداء فيراري بالتحديد أثار فضوله.

"إنّ الجو العام داخل الفريق إيجابي للغاية، ونحن نشعر بالقوّة" قال روزبرغ، مُضيفًا "ولكننا نراقب عن كثبٍ جميع مُنافسينا، إذ إستحوذت سيارة فيراري على إنتباهنا خلال الأيام القليلة الماضية".

وأوضح روزبرغ الذي لم يُسجّل أزمنة سريعة بانّ الهدف الأساسي لفريقه هو القيام بأكبر عدد من اللّفات من أجل تحسين عامل الموثوقيّة.

وأكمل "كان هدفنا هو القيام بأكبر عددٍ ممكن من اللفات، لأن نقطة ضعفنا العام الماضي تمثلت في الموثوقية. لذا فقد ركزنا بشكل كبير على ذلك كي نضمن الحصول على أعلى نسبة ممكنة من الموثوقية هذا الموسم، فقد سببت تلك المشكلة لنا خسارة بعض النقط الموسم الماضي."

وشرح روزبرغ ما حدث معه اليوم خلال توقف سيارته على المُنعطف العاشر قائلاً "لقد عانينا من مشكلة تتعلق بالوقود، حيث توقف المحرك أثناء اللفة، إلا أن ذلك كان سهل الإصلاح".

وأضاف "لقد وجدنا بعضًا من نقط الضعف في السيارة، إلا أنها في طريقها للحل. نحن على الطريق الصحيح. واجهتنا كذلك مشكلة في جهاز القياس عن بعد حيث لم تكن السيارة ترسل البيانات إلى الفريق، وهذا دائماً أمرٌ فيه بعض الخطورة".

برنامج فريق مرسيدس في اليوم الثالث من التجارب الشّتوية في خيريز:

  • ركّز الفريق اليوم على اللّفات الطويلة وإختبار وقفات الصيانة.

  • إنطلق روزبرغ نحو الحلبة مُباشرةً في الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي، إذ أكمل 93 لفة في الفترة الصباحيّة و58 لفة في فترة ما بعد الظهر.

  • أكملت السيارات المُزوّدة بمُحرك مرسيدس ما مجموعه 1408.104 كيلومترًا بين الفرق الثلاثة الحاضرة.

  • لويس هاميلتون سيكون مُتواجدًا خلف السيارة في اليوم الرابع والأخير من هذه التجارب.



اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة خيريز, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ