تأجيل سماع "فيا" لمرسيدس وفيرشتابن إلى سباق أوستن

تمّ تأجيل سماع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بخصوص احتجاج مرسيدس على خطوة ماكس فيرشتابن الدفاعيّة خلال سباق جائزة اليابان الكبرى إلى غاية الجولة المقبلة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

تقدّمت مرسيدس باحتجاجٍ رسمي بخصوص قيادة فيرشتابن بطريقة خطيرة من خلال التحرّك أثناء الكبح ضمن معركته مع لويس هاميلتون خلال اللفّة ما قبل الأخيرة من عمر السباق.

وبناءً على ذلك فقد بقيت نتيجة هذه الجولة مؤقّتة إلى حين البتّ في المسألة.

واجتمع مراقبو السباق، الذين تحدّثوا بشكلٍ غير رسمي مع فيرشتابن حول الحادثة، في المساء في سوزوكا لكنّهم قرّروا أنّه سيكون من الأفضل الانتظار قبل اتّخاذ قرارٍ نهائي بشأن ما حدث.

وجاء في البيان الذي تمّ نشره: "عند بداية جلسة الاستماع انتبه المراقبون لعدم حضور أيٍ من السائقين، ما يعني عدم قدرتهم على تقديم أو نفي أيّة أدلّة".

وأضاف: "بعد سماع التعليقات الأوّليّة من قبل ممثّلي مرسيدس، قرّر المراقبون أنّه من أجل ضمان الشفافيّة ومنح السائقين فرصة الاستماع إلى ما سيقولانه، سيتمّ تأجيل المسألة بما يتماشى مع المادة 11.9.2 من القوانين الرياضيّة العالميّة، وسيحيل المراقبون سلطتهم إلى مراقبي جائزة الولايات المتّحدة الكبرى 2016".

وتابع: "ووافق ممثّلو الفريقين على ذلك".

وستتمّ مناقشة الحادثة يوم الخميس عند انطلاق مجريات جولة أوستن، حيث سيكون هاميلتون وفيرشتابن حاضرين لتقديم وجهة نظرهما حول ما وقع.

وكان هاميلتون قد أُجبر على عبور منطقة الخروج الآمن عند المنعطف المزدوج الأخير لتفادي وقوع حادثٍ مع فيرشتابن، الذي توجّه إلى الجهة الداخليّة من أجل الدفاع عن مركزه.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة