تأجيل سباق جائزة كندا الكبرى 2020

انضمّت جائزة كندا الكبرى إلى لائحة الجوائز الكبرى المؤجلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد نظرًا لتفشي وباء فيروس كورونا وتأثيره بشكلٍ كبير على إقامة الأحداث الرياضية حول العالم.

تأجيل سباق جائزة كندا الكبرى 2020

كان من المقرّر أن يُقام سباق كندا في 14 يونيو/حزيران المقبل، إلّا أنه تمّ الإعلان اليوم الثلاثاء عن تأجيل الحدث لتكون الجولة التاسعة التي يتمّ تأجيلها إلى وقتٍ لاحق من الموسم. وهذا يعني بأنّ سباق جائزة فرنسا الكبرى ستُمثّل مبدئيًا وحتى الآن الجولة الأولى من الموسم في 28 يونيو/حزيران.

على الرغم من أنه كان من المفترض أن يُقام سباق كندا بعد أسبوعٍ واحد من جائزة أذربيجان الكبرى والتي تمّ الإعلان عن تأجيل موعدها الشهر الماضي، كان لدى مونتريال وقتٌ إضافي من أجل اتخاذ القرار.

ويتمّ الآن البحث عن موعدٍ آخر للجائزة حيث تُشير المصادر إلى إمكانية إقامتها مع نهاية فصل الصيف.

وشدّد المنظّمون ضمن البيان على أنّ السلطات المحليّت لعبت دورًا محوريًا في العمليّة: "هذا التأجيل لم يكن بالقرار السهل. كنّا على تواصل مستمرّ مع الفورمولا واحد وممثّلي مدينة مونتريال على الصعيدَين الإقليمي والفدرالي في الشهر الماضي".

وأضاف: "سمعنا التوجيهات التي أُصدرت من قبل مسؤولي الصحّة العامة كنتيجة مباشرة لوباء كوفيد-19 وهي تتّبع توجيهات الخبراء التي توفّرها السلطات".

من جانب قال تشايس كاري الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد: "عملنا عن قرب مع أصدقائنا في جائزة كندا الكبرى على مدار الأسابيع القليلة الماضية ودعمناهم في اتّخاذ القرارات اللازمة لضمان سلامة المشجّعين ومجتمع الفورمولا واحد".

وأضاف: "دائمًا ما كنّا نتطلّع قدمًا للقدوم إلى هذه المدينة المذهلة وفي حين أنّه سيتعيّن علينا الانتظار لفترة أطول قليلًا، فإنّنا سنُقدّم عرضًا رائعًا عندما نصل إلى هناك في مرحلة لاحقة من العام".

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد تقيّم اعتماد نظام "مفاتيح التطوير" على سيارات 2020 و2021

المقال السابق

الفورمولا واحد تقيّم اعتماد نظام "مفاتيح التطوير" على سيارات 2020 و2021

المقال التالي

"فيا" تُمدّد فترة إغلاق مصانع فرق الفورمولا واحد

"فيا" تُمدّد فترة إغلاق مصانع فرق الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الكاتب خضر الراوي