تأثير مكلارين على محرك رينو مستبعد حتى موسم 2020

تبدو رينو منفتحة على تأثير مكلارين في كيفية تصميم محركها للفورمولا واحد، لكنها أوضحت أنّ تأثير العلامة البريطانية مستبعد قبل الموسم الثالث من شراكتهما.

تأثير مكلارين على محرك رينو مستبعد حتى موسم 2020
جوليون بالمر، رينو وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
جوليون بالمر، رينو وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا ولويس هاميلتون، مرسيدس
نيكو هلكنبرغ، رينو وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
نيكو هلكنبرغ، رينو وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا ونيكو هلكنبرغ، رينو وكارلوس ساينز الإبن، رينو وفيليبي ماسا، ويليامز

فضّت مكلارين شراكتها مع هوندا لتصبح أحد فرق الزبائن لرينو، في عقد يمتد حتى نهاية موسم 2020 الذي سيشهد نهاية حقبة محركات الأسطوانات الستّ الحالية.

وكشريك مع هوندا، أثرت مكلارين في عمليتَي تصميم وتوضيب محرك العلامة اليابانية، حيث أرسلت موظفين إلى مقرّ هوندا في ساكورا، كما أنها تعاونت معها في تصميم بعض المكوّنات الإلكترونية لوحدة الطاقة.

ومع عودتها لتصبح أحد فرق الزبائن لرينو، فإنّ على مكلارين الآن تعديل هيكل سيارتها بما يتوافق مع وحدة الطاقة الجديدة التي تنتجها العلامة الفرنسية.

وتأمل مكلارين أن تؤثر على محرك رينو مع تطوّر شراكتهما بالطريقة نفسها التي كانت تقوم بها خلال العلاقة التي جمعتها مع هوندا، لكنّ سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أوضح في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الصفقة لموسم 2018 جاءت متأخرة للغاية ما يعيق مكلارين من التأثير المباشر على عملية تصميم وتوضيب المحرك.

فقال: "إنها مسألة معقدة بعض الشيء. بادئ ذي بدء، قمنا بتطوير وحدة طاقة كاملة قبل العمل مع مكلارين، لذا فإنّ الوضع لا يشبه العلاقة مع هوندا، إذ كانت الأخيرة تعتمد في تطوير محركها بما يتماشى مع مكلارين – بينما لدينا معايير كاملة لوحدة الطاقة التي ننتجها".

وتابع: "أعتقد أنّ الأمر سيسير خطوة بخطوة. نودّ أن نكون عمليين. من الواضح أنّ موسم 2018 - وحتى 2019 - سيكون متأخراً للغاية بالنسبة لمكلارين كي تؤثر بأي شكل على عتاد المحرك".

وأضاف: "بناءً على ذلك، نودّ التفكير بتواضع. نعلم أنّ بوسعنا تحسين ما نقدمه، وأنّ علينا تحسينه، وأننا سنكون منفتحين على الاقتراحات".

واسترسل: "أعتقد أنّ ذلك التأثير قد يتضح بدءاً من المدى المتوسط إلى البعيد، علينا أن نتقبل أنها علاقة جديدة، وسنرى كيف ستسير الأمور، لكن في حال سارت بشكل جيد، وفي حال كانت علاقة مثمرة وإيجابية، حينها لا سبب يمنعنا من التعمّق أكثر – في العلاقة بيننا – مقارنة بالجيل الحالي من القوانين".

واختتم: "لذا، بوسعنا أن نحظى بطرق مختلفة إضافية في العمل معاً على المدى المتوسط، والبعيد كذلك. لكن من وجهة نظري، فإنّ ذلك لن يحصل قبل موسم 2020".

المشاركات
التعليقات
غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018
المقال السابق

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018

المقال التالي

تحليل: كيف ستفرض "فيا" قيودًا على خدع محرّكات الفورمولا واحد

تحليل: كيف ستفرض "فيا" قيودًا على خدع محرّكات الفورمولا واحد
تحميل التعليقات