بينوتو يهدف إلى إعادة البهجة التي "افتقدتها" فيراري

المشاركات
التعليقات
بينوتو يهدف إلى إعادة البهجة التي
15-02-2019

يعتقد المدير الجديد لفيراري ماتيا بينوتو أنّ فلسفة الفريق لموسم 2019 ستتمثّل في "محاولة الاستمتاع" بتجربة التسابق من جديد، الأمر الذي يرى أنّ الحصان الجامح "ربما افتقده في الماضي".

حصل المدير التقني السابق لدى الحظيرة الإيطالية بينوتو على دوره الجديد في الفريق عقب رحيل ماوريتسيو أريفابيني الذي خضع لفحص دقيق الموسم الماضي عندما تداعت حظوظ فيراري بالمنافسة على اللقب وبدآ المدير السابق للفريق بالانتقاد على وسائل الإعلام.

وقد ساهم وجود بينوتو ضمن دوره التقني في مساعدة فيراري على تأسيس نفسها كفائز منتظم بالسباقات من جديد، بيد أنّ العلامة الإيطالية ترغب في أن يُقدّر أعضاء الفريق المنافسة فيما بينهما إلى ما هو أبعد من الاستمتاع بالنجاح.

"نعمل سويًا منذ العديد من السنوات، محاولين التحسّن خطوة بخطوة، وموسمًا تلو الآخر" قال بينوتو على هامش حدث إطلاق سيارة فيراري الجديدة لموسم 2019 «اس اف90».

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "ستتمثّل فلسفة هذا الموسم بكلّ تأكيد في محاولة الاستمتاع بالتسابق. فهذا أمرٌ ربما افتقرنا إليه في الماضي".

وتابع: "نستمتع بالفوز بكلّ تأكيد، لكنّني أعتقد أنّ بمقدورك ببساطة الاستمتاع عبر محاولة أن تكونوا زملاء، الأمر الذي نسعى الآن إلى توطيده".

وساعد بينوتو في التخطيط لتحوّل الأمور داخل فيراري في جانبين أساسيين خلال حقبة المحرّكات الهجينة. إذ ساعد في البداية قسم المحرّك من أجل أن يعود بعد خطأ فيراري بعدم الاستعداد لقوانين المحرّك الجديدة على نحوٍ مناسب في 2014، وعندما انتقل إلى دوره كمدير تقني، كان عاملًا أساسيًا في صعود الفريق كتهديد جدّي لمرسيدس في موسمي 2017 و2018.

وقد تمّت الإشارة إلى أنّ فيراري ربما لن تتمكّن من تحقيق أقصى استفادة من بينوتو كمدير للفريق، أو تعاني من خسارته كمدير تقني يتوجّه تركيزه بشكل كامل نحو ذلك الجانب.

"صحيحٌ أنّهما وظيفتان مختلفتان تمامًا، إلّا أنّني محظوظ بتواجدي داخل فريق قوي للغاية. إذ أعتقد بأنّ كلّ فرد يعلم تمامًا ما يقوم به، وذلك هو الهيكل التنظيمي الذي نعمل وفقه. نحن منظمة مسطّحة للغاية وما نزال كذلك، إذ يعني ذلك أنّ الجميع يشاركون بطريقة ما في السعي للوصول للهدف الذي ننشده" قال بينوتو.

وأكمل: "من جانبي، سأحاول تنسيق الأمور، لكنّ العمل الحقيقي سيتمّ من قِبَل الفريق بأكمله".

يُذكر أنّ سائق فيراري سيباستيان فيتيل قد فاز بخمسة سباقات في كلّ موسم من الموسمين الماضيين، على الرُغم من أنّ أخطاءه الشخصية ساهمت في تراجع حظوظ الفريق بالمنافسة على اللقب في 2018.

"يتمتّع الفريق بروح رائعة قُبيل انطلاق الموسم، إذ أثق أنّه ومع الفريق الذي كنّا قادرين على بنائه خلال الأعوام الماضية، فإنّ السيارة الجديدة تُعدّ تقدّمًا لهذا الموسم" قال فيتيل.

وأضاف: "اقتربنا في الموسمين الماضيين من حلم تحقيق اللقب، إذ اقتربنا أكثر وابتعدنا في أحيان أخرى، لكنّني أعتقد بأنّ الأمور إجمالًا تسير في السكّة الصحيحة".

وأردف: "لم تنقلب الأمور رأسًا على عقب منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني الماضي عندما تمّ الإعلان عن تولّي ماتيا مقاليد إدارة الفريق".

واختتم: "إنّه تقدّم طبيعي. إذ أنّ المزاج العام داخل الفريق الآن جيّد، وجميعنا متحمّسون للموسم المُقبل".

Charles Leclerc, Ferrari, Sebastian Vettel, Ferrari, Mattia Binotto, Ferrari Team Principal

شارل لوكلير، سيباستيان فيتيل وماتيا بينوتو - فيراري

تصوير: فيراري

المقال التالي
ويليامز كادت أن تستعمل كسوة لونية مختلفة لموسم 2019

المقال السابق

ويليامز كادت أن تستعمل كسوة لونية مختلفة لموسم 2019

المقال التالي

الطلاء المطفي على سيارة فيراري الجديدة يهدف لتعزيز الأداء

الطلاء المطفي على سيارة فيراري الجديدة يهدف لتعزيز الأداء
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
Be first to get
breaking news