بينوتو: مقاربة ميك شوماخر في الفورمولا واحد مماثلة لوالده

المشاركات
التعليقات
بينوتو: مقاربة ميك شوماخر في الفورمولا واحد مماثلة لوالده
17-04-2019

يرى ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن المقاربة التي يعتمدها ميك شوماخر في عمله، تُذكّره بوالده بطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر.

كان بينوتو يعمل كمهندس للمحرك عندما خاض شوماخر الأب أول تجاربه مع فيراري نهاية 1995، حيث عمل إلى جانب الألماني طوال مسيرته ضمن قلعة مارانيللو.

وحظي بفرصة مراقبة ميك عن كثب منذ أن بات بطل الفورمولا 3 ضمن برنامج أكاديمية فيراري للناشئين. اختبر شوماخر لصالح الفريق للمرة الأولى في أول يومَي تجارب البحرين التي تلت سباق الجائزة الكبرى، كما شارك كذلك مع ألفا روميو في اليوم التالي.

حيث قال بينوتو: "المرة الأولى التي رأيته فيها بعد سنوات عديدة، في مارانيللو عندما عاد، نظرتُ إليه ولم أعتقد أنه يشبه مايكل كثيراً".

وأكمل: "لكن الطريقة التي يتصرف بها مماثلة جداً له، المقاربة التي يتبعها، طريقة اهتمامه بالسيارة، النقاشات مع التقنيين. حتى في مارانيللو، كنا نهتمّ به، لكنه كان على الدوام في المصنع ينظر إلى السيارة ويتكلم مع الميكانيكيين. وأعتقد أن ذلك مشابه لوالده".

مقاربة إيجابية

بالمقابل، شدّد بينوتو على أن تجارب البحرين كانت ببساطة فرصة لشوماخر للاعتياد على الفورمولا واحد، ولم يكن الهدف تقييم أدائه.

فقال: "تقييم الأداء، أعتقد أنها مسألة صعبة جداً، وذلك بسبب الظروف الجوية التي كانت صعبة جداً حينها، ونظراً لأنه في نهاية المطاف، لم يكن الهدف تقييم أدائه في الحقيقة".

وأكمل: "كان اليوم الأول له على الإطلاق على متن سيارة فورمولا واحد، لكن الأكثر أهمية بالنسبة له هو أنه ما زال ضمن مرحلة التعلم، يوماً تلو آخر، إنه يواجه تحدياً جديداً كاملاً في الفورمولا 2. وأعتقد أن مقاربته إيجابية بالتأكيد، الطريقة التي اعتمدها خلال يوم التجارب، عدم الضغط إلى الحدود القصوى، محاولة التحسّن بعد كل طلعة، التعلم على السيارة، والتعرف على الفريق".

واختتم: "أعتقد أنه وضمن ذاك السياق قام بعمل جيد، مع تركيز كبير للغاية، حيث حاول القيام بالعمل المناسب للفريق. وأعتقد أن ذلك ما كان متوقعاً منه في ذلك اليوم".

ميك شوماخر، فيراري

ميك شوماخر، فيراري

تصوير: صور لات

المقال التالي
براون: الفورمولا واحد لا تتّجه إلى تكرار سيطرة مشابهة لويليامز في 1992

المقال السابق

براون: الفورمولا واحد لا تتّجه إلى تكرار سيطرة مشابهة لويليامز في 1992

المقال التالي

فيتيل: فيراري ضحية "الصحافة الضعيفة"

فيتيل: فيراري ضحية "الصحافة الضعيفة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ميك شوماخر
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة