فيراري تؤكّد بأنّ لوكلير سيكون "حرًا" لمنافسة فيتيل في 2019

المشاركات
التعليقات
فيراري تؤكّد بأنّ لوكلير سيكون
01-03-2019

انتقل مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو إلى التوضيح بأنّ الوافد الجديد إلى صفوف القلعة الحمراء شارل لوكلير سيكون "حرًّا لمنافسة" زميله سيباستيان فيتيل في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

حلّ لوكلير مكان كيمي رايكونن بجوار فيتيل ضمن صفوف فيراري خلال العطلة الشتوية، إذ أكّد بينوتو خلال حدث إطلاق سيارة الفريق الجديدة "اس اف90" أنّ الفريق سيمنح الأولوية لبطل العالم أربع مرّات على حساب لوكلير إذا ما دعت الضرورة لذلك.

وقد تمّ تأويل ذلك من قِبَل البعض أنّ أصيل موناكو سيلعب دور السائق المساند خلال موسمه الأوّل ضمن صفوف الحظيرة الإيطالية، لكنّ بينوتو انتقل الآن لنفي مثل تلك التكهّنات.

"بالتأكيد سيكون الثنائي حرًّا للتنافس فيما بينهما" قال بينوتو، مُضيفًا: "لن نطلب من لوكلير أن يُبطئ، أو من سيباسيتان أن يكون أسرع منه".

وتابع: "نحتاج من كلّ منهما أن يقود ضمن حدودهما القُصوى ومحاولة القيام بأفضل ما لديهما".

وأكمل: "لكنّ وبكلّ تأكيد إذا ما كان هنالك وضع صعب في بدابة الموسم، فإنّ سيباستيان هو من يملك الخبرة الأكبر، فلقد تواجد معنا لعدّة سنوات، كما أنّه فائز بالبطولات، لذا فإنّه بطلنا".

ويأمُل بينوتو أن يكون وضع "أولوية" فيتيل واضحًا من اليوم الأوّل أنه سيكون في مصلحة فيراري، والتي انتُقدت في مناسبات العام الماضي على إثر كونها غامضة أكثر من اللازم فيما يتعلّق بتكتيكات الفريق.

"أعتقد بأنّ ذلك جيّد كذلك بالنسبة لفيراري" قال بينوتو.

وأردف: "عندما تكون نواياك واضحة من البداية، فإنّك على الأقلّ لا ترتكب الأخطاء عندما تواجه موقفًا صعبًا".

وقد تمّ اعتبار سيارة فيراري الجديدة "اس اف90" كمعيار لسيارات 2019 خلال التجارب الشتوية من قِبَل منافساتيها الرئيسيتن مرسيدس وريد بُل.

كما أظهر الوافد الجديد لوكلير وتيرة مثيرة للإعجاب خلال الوقت الذي أمضاه على متن السيارة، إذ كان زمنه الأسرع أقلّ بجزء من المئة من الثانية أبطأ من أفضل الأزمنة التي سُجّلت خلال أسبوعي التجارب حتّى الآن من قِبَل زميله فيتيل في اليوم التالي.

"شارل سائق جيّد، بل وسريع للغاية بكلّ تأكيد. إذ ركّز هنا في برشلونة على فهم السيارة، والعمل مع الفريق الجديد والمهندسين" قال بينوتو.

واسترسل: "لا أعتقد بأنّ هنالك معركة نسبية على الحلبة بين الثنائي في الوقت الحالي، إذ أنّ الأهم بالنسبة لنا هو فهم السيارة. لقد سجّلا أزمنة متقاربة للغاية، لكنّني أعتقد بأنّ ذلك دليل على سرعة وجودة شارل كسائق. أعتقد بأنّنا علمنا ذلك من الماضي. فلقد تواجد في فيراري لعدّة أعوام، كما رأينا ذلك في ساوبر العام الماضي كذلك".

واختتم: "لا أعتقد بأنّ شارل فاجأنا من تلك الناحية، فليست التجارب الشتوية في برشلونة هي ما سيخبرنا بأنّنا قمنا بالاختيار الصحيح. فقد كان بالفعل الاختيار الصحيح، لكنّ الموسم سيخبرنا بالمزيد".

المقال التالي
فيتيل يتفوّق على هاميلتون بـ 0.003 ثانية في اليوم الأخير من التجارب الشتوية

المقال السابق

فيتيل يتفوّق على هاميلتون بـ 0.003 ثانية في اليوم الأخير من التجارب الشتوية

المقال التالي

كبوة فيرشتابن في اليوم الأخير نتيجة لحادثة غاسلي

كبوة فيرشتابن في اليوم الأخير نتيجة لحادثة غاسلي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news