فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

بينوتو: فيراري "غير راضية بعد" عن قوانين 2021

المشاركات
التعليقات
بينوتو: فيراري "غير راضية بعد" عن قوانين 2021
21-08-2019

كشف ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن العلامة الإيطالية ليست راضية بعد عن القوانين المقترحة لموسم 2021، كما أنها تضغط في مواجهة فرض القطع قياسية.

تحاول ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للفورمولا واحد الضغط باتجاه فرض بعض الأجزاء القياسية ضمن عملية تحديث القوانين لموسم 2021، كما كشفت المسودة التي طُرحت شهر يوليو/تموز الماضي أنظمة مكابح وإطارات قياسية، إضافة إلى تبسيط جوانب أخرى في السيارات.

ولن يتم توقيع الحزمة النهائية لقوانين 2021 حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول، ما يعني أن الاتفاق على كمية الأجزاء القياسية قد يتغير.

وضمن معرض كلامه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قبيل العطلة الصيفية، أوضح بينوتو أن فيراري كانت متشككة حيال الاتجاه الذي تسير به قوانين 2021، وخاصة لناحية القطع القياسية.

حيث قال: "لستُ مسروراً منها بعد. نحن كفيراري لسنا راضين بعد. أعتقد أنه ومنذ البداية كنا على الدوام ضدّ فكرة القطع القياسية، وأشعر أننا نسير نحو هذا الاتجاه".

وأكمل: "لماذا نحن ضد هذه الفكرة؟ لأننا نعتقد أنه وفي البداية، جوهر هذه الرياضة هو المنافسة، ونوعاً ما فإن الاتجاه نحو اعتماد قطع قياسية يعمل عكس تلك الروح التنافسية".

وتابع: "ثانياً، لأنه ومهما كانت كمية القطع القياسية فإنها لا تعني خفض النفقات، لأنك ستحتاج لإعادة هندسة السيارة ومكوناتها كي تتلاءم مع القطع الجديدة، وذلك يؤثر على النواحي المالية. لذا لستُ واثقاً من أن التوازن سيكون إيجابياً".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، أوضح بينوتو أن إضافة المزيد من القطع القياسية لن يخدم فكرة خفض النفقات، نظراً لتطبيق قانون سقف الميزانية.

فقال: "الثبات هو العامل الأساسي، أعتقد أن سقف الميزانيات يصبّ في صالحنا جميعاً، إذ وافقنا عليه جميعنا بالفعل (كل الفرق)، وأعتقد أن القوانين المالية هي النقطة الأساسية للمستقبل كذلك، نظراً لأنك تخفض الإنفاق، وتقلص من الفارق بين الفرق الكبيرة والصغيرة، حتى وإن كانت الميزانية التي اتفقنا عليها مرتفعة جداً للفرق الصغيرة، لكنها تخفض من النفقات على الأقل".

وأكمل: "أعتقد أيضاً أننا لسنا بحاجة إلى القطع القياسية لخفض النفقات، لأنك بطبيعة الحال ستنفق المبلغ المحدد ضمن الميزانية على أية حال. على الأقل هذا ما ستفعله فرق الصدارة، لذا فإن القطع القياسية لن تؤثر على خفض النفقات".

وأضاف: "لذا، بينما أتفهم السبب وراءها، أعتقد أننا بحاجة للحذر في تقييم المخاطر والفوائد، وألا ننسى الهدف النهائي".

من جهة أخرى، اعترف بينوتو بتحفظاته حيال القوانين الانسيابية لموسم 2021، والتي تهدف لإعادة "التأثيرات الأرضية".

فقال: "لطالما كنا حذرين فيما يتعلق بقوانين الانسيابية، منذ البداية، لسببين أساسيين".

وأضاف: "في البداية، نحن نرى أن البدء من الصفر، مع قوانين جديدة، قد يجلب الكثير من العواقب غير المحمودة، لذا فإن مستوى المخاطرة مرتفع جداً. وثانياً، لأننا نشعر بأن الانسيابية يجب أن تبقى عاملاً يميّز بين الفرق لناحية الأداء".

وتابع: "ما يجب علينا تفاديه في الفورمولا واحد، هو عدم تحويل الرياضة إلى عرضٍ، أعتقد أنه يجب أن تبقى البطولة كرياضة، لأن العرض لوحده ليس كافياً".

واستطرد: "بالتأكيد نحن بحاجة إلى تحسين جودة عرض الرياضة، والذي يتضمن أمرين اثنين: العرض الخارجي والعرض الناتج عن المنافسة".

واختتم: "لذا وعن طريق ذلك، أعتقد أننا بحاجة للحذر في قراراتنا، علينا تفادي ردة الفعل الكبيرة، أعتقد أننا قد نحظى بعرض تنافسي، لكن علينا تحسين بعض الأمور التي اتفقنا عليها جميعنا، أعتقد أنه يجب علينا التركيز على ذلك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
التعليقات السلبية من الجمهور البولندي "مؤلمة" بالنسبة إلى راسل

المقال السابق

التعليقات السلبية من الجمهور البولندي "مؤلمة" بالنسبة إلى راسل

المقال التالي

مكلارين تثني على جهود ستيلا وفراي ضمن المرحلة الانتقالية

مكلارين تثني على جهود ستيلا وفراي ضمن المرحلة الانتقالية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن