بينوتو: فيراري لن تكون بحاجة لإيقاف تطوير سيارتها لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
بينوتو: فيراري لن تكون بحاجة لإيقاف تطوير سيارتها لموسم 2019
15-08-2019

لا يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد أنّ القلعة الحمراء ستكون بحاجة لإيقاف تطوير مقاتلتها لموسم 2019، على الرُغم من التضاؤل المتزايد لآمال الفريق باللحاق بمرسيدس هذا العام.

يرى الكثيرون أنّ الحظيرة الإيطالية بحاجة للتوقّف عن تطوير سيارة 2019 بعد الهيمنة المطلقة التي فرضتها مرسيدس على بداية الموسم، إذ اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه بحاجة إلى تحقيق بعض النجاحات الواضحة بالمقارنة مع غريمتهما مرسيدس قبل العطلة الصيفية من أجل الحفاظ على بعض الأمل بالمنافسة على اللقب فيما تبقّى من الموسم.

لكن وبينما يتأخّر فيتيل بـ 94 نقطة خلف متصدّر البطولة لويس هاميلتون، في حين تبتعد فيراري نفسها خلف مرسيدس بفارق 150 نقطة، لكنّ بينوتو قال بأنّ تواصل القوانين لموسم 2020 يعني أنّه لا فائدة من التخلّي عن تطوير سيارة الفريق الحالية "اس اف90".

وعند سؤاله عن كيفية توزيعه للأولويات بين تطوير سيارتَي 2019 و2020 وبين دورة القوانين الجديدة التي تنطلق في 2021، صرّح بينوتو لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلًا: "تلك مهمّة صعبة للغاية. إذ أعتقد أولًا أنّ أيًّا ما نقوم به في الموسم الحالي سنستفيد منه في الموسم القادم، لذا لا أرى أنّه ينبغي علينا التوقّف في أيّة مرحلة عن التطوير للموسم الجاري، كونني مُجددًا أعتقد بأنّ ما سنتعّلمه سيمرّ معنا إلى العام القادم".

وأضاف: "لكنّنا من دون شكّ بحاجة إلى تنظيم أنفسنا لموسم 2021. بات لدينا الآن أشخاص مسؤولون في القسم التقني، إذ سويًا مع الفريق سنكون بحاجة إلى اتّخاذ قراراتنا بحرص وفقًا لأولوياتنا".

اقرأ أيضاً:

ولطالما كانت الأولوية الرئيسية لفيراري مع سيارتها "اس اف90" أن تضيف عليها مزيدًا من الارتكازية، إذ أظهرت الجولة الأخيرة في المجر أنّ الفريق ما يزال متأخّرًا عن غريميه في هذا الجانب.

مع ذلك، قال بينوتو أنّ فيراري حريصة كذلك على مواصلة فلسفة السحبّ المنخفض مع سياراتها لموسم 2020.

"نأمُل أن نحظى بمزيد من الارتكازية ضمن مستوى مشابه من الكفاءة. أعتقد بأنّ تلك ستكون وجهتنا الأساسية في التطوير، إذ ينبغي أن نحصل على مزيد من الارتكازية بأفضل كفاءة ممكنة" قال بينوتو.

وتابع: "بعد ذلك سنكون بحاجة إلى استخدام ارتكازيتنا على نحوٍ لائق، الأمر الذي يتمثّل في كيفية إعداد السيارة وامتلاك توازن جيّد عليها - وهنا أعتقد بأنّه ما تزال هنالك جوانب بوسعنا التحسّن فيها، بل وعلينا ذلك".

اقرأ أيضاً:

في المقابل اعترف بينوتو أنّه كان من الجيّد التوجّه أخيرًا إلى العطلة الصيفية بعد نصف موسم أوّل مكلّف بالنسبة لفريقه.

"خضنا بداية متطلّبة للغاية في هذا الموسم، إذ لا شكّ في ذلك للعديد من الأسباب - كما أنّ التغييرات الإدارية التي طرأت على المنظمة في يناير لم تكن سهلة أيضاً" قال بينوتو.

وأردف: "أعتقد إذا ما كان هنالك عامل مساعد في الأمر فسيكون روح الفريق التي نملكها. إذ أنّ الوضع يكون أسهل خلال الفترات الصعبة عندما تكون محاطًا بأناس سعداء وداعمين وفي المزاج المناسب".

واختتم: "إذا كان هنالك ما يشعرني بالراحة، فهو بكلّ تأكيد الأشخاص المتواجدون حولي، وهذا في اعتقادي حقيقي بالنسبة لكلّ واحد فينا حيث أرى بأنّ تلك هي نقطة قوّتنا في الوقت الحالي".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مكلارين تودّ خفض الفارق خلف فرق الصدارة إلى النصف في 2020

المقال السابق

مكلارين تودّ خفض الفارق خلف فرق الصدارة إلى النصف في 2020

المقال التالي

إمكانية خسارة ريكاردو لمهندسه لعبت دوراً بخروجه من ريد بُل

إمكانية خسارة ريكاردو لمهندسه لعبت دوراً بخروجه من ريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1