بينوتو: فيتيل لا يزال مُركّزًا على هدف تحقيق لقب مع فيراري

المشاركات
التعليقات
بينوتو: فيتيل لا يزال مُركّزًا على هدف تحقيق لقب مع فيراري
18-08-2019

عبّر ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري عن اقتناعه بأنّ سيباستيان فيتيل لا يزال يُركّز على هدفه المتمثّل في تحقيق بطولة العالم للفورمولا واحد مع فيراري بالرغم من الكبوات الأخيرة وخيبة أمله الواضحة في الفورمولا واحد.

اعترف بطل العالم أربع مرّات على إثر العقوبة الحاسمة لسباق جائزة كندا الكبرى أنّ الفورمولا واحد لم تعد ذات الرياضة التي عشقها في طفولته، وذلك بالرغم من وضعه حدًا للتكهّنات بشأن اعتزاله نهاية العام الجاري منذ ذلك الحين.

وفي حين أنّ الضغط المُسلّط عليه من قبل زميله الجديد شارل لوكلير، إلى جانب الافتقار المتواصل مع فيراري لتحقيق لقب الفورمولا واحد، أدّى إلى إشارة البعض إلى أنّ مستقبل فيتيل في الفورمولا واحد قد يكون بعيدًا عن القلعة الحمراء، إلّا أنّ بينوتو مدير الفريق قال أنّه يرى سائقًا مُركّزًا بالكامل على المهمّة التي أمامه.

وقال بينوتو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد بأنّ هدفه لم يتغيّر، وهو أن يُصبح بطلًا للعالم مع فيراري".

وأضاف: "وضع ذلك الهدف الواضح جدًا. من الواضح أنّ بداية الموسم كانت محبطة من تلك الناحية، كون ذلك يعني عدم تواجده في أفضل موقعٍ لبلوغ ذلك الهدف النهائي في 2019".

اقرأ أيضاً:

ثمّ تابع: "لكن بالنظر إلى امتلاكه لهدفٍ بتلك القوّة، فهو يعلم بالضبط ما يتطلّع إليه. أعتقد بأنّه يجد دافعه في ذلك الجانب، وذلك لا يُضرّ بأيّ جانبٍ آخر، لذا من الواضح أنّه لا يزال يُواصل الضغط بقوّة، كونه يعلم الوجهة التي علينا اتّباعها ويعلم بالضبط ما يتطلّع إليه".

ولا يزال سجلّ فيتيل وفيراري خاليًا من الانتصارات في 2019، كما يتأخّر الألماني بـ 94 نقطة عن المتصدّر لويس هاميلتون مع بقاء تسعة سباقات.

وكانت فرص فيتيل في التغلّب على هاميلتون في العامين الماضيين قد تضرّرت بعدد من الأخطاء البارزة – التي كانت حاضرة في موسم 2019 أيضاً عندما التفّت سيارة فيتيل في البحرين، إلى جانب خطأ كندا واصطدامه بماكس فيرشتابن في سيلفرستون.

لكنّ بينوتو يرى في المقابل أنّ أخطاء فيتيل الأخيرة جاءت نتيجة محاولته تعويض نقاط ضعف فيراري في مواجهة مرسيدس، كون "الوضع يكون أسهل دائمًا عندما تملك سيارة أسرع".

وقال بخصوص ذلك: "إنّه يتّبع مقاربة تحليليّة في طريقة نظره إلى المشاكل والافتقار إلى الوتيرة، أعتقد بأنّ ذلك يُساعدنا كفريق أيضاً".

وأضاف: "الأمر عبارة على النظر إلى الحقائق في نهاية المطاف، وفهم ما يجري على نحوٍ خاطئ، وما يجب تحسينه. أعتقد بأنّه يملك المقاربة المناسبة من تلك الناحية".

المقال التالي
نوريس: حجم العمليات في مكلارين "جنوني"

المقال السابق

نوريس: حجم العمليات في مكلارين "جنوني"

المقال التالي

ريكاردو: رينو بحاجة لتحقيق "خطوات أكبر" لبلوغ هدف منصّات التتويج في 2020

ريكاردو: رينو بحاجة لتحقيق "خطوات أكبر" لبلوغ هدف منصّات التتويج في 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1