فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

بينوتو: الفرق في مواجهة مشكلة زيادة أفراد الطاقم بالتزامن مع تقلّص الميزانيّات

المشاركات
التعليقات
بينوتو: الفرق في مواجهة مشكلة زيادة أفراد الطاقم بالتزامن مع تقلّص الميزانيّات
27-08-2019

يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ فرق الفورمولا واحد تُواجه "خطرًا" على صعيد التوصّل إلى عدد أفراد الطاقم اللازم لازدياد عدد الجوائز الكبرى في الروزنامة بالتوازي مع تقديم سقف الميزانيّة في موسم 2021.

من المتوقّع أن تتوسّع روزنامة الفورمولا واحد لتشمل 22 سباقًا العام المقبل، وفي ظلّ مواصلة ليبرتي ميديا المالكة للبطولة سعيها لزيادة أحداث إضافيّة فمن الممكن أن تتّسع الروزنامة أكثر من ذلك.

وفي حين أنّ بينوتو لا يُعارض فكرة توسّع الروزنامة من حيث المبدأ كونه يعي "الحاجيات العمليّة" لذلك، فإنّه قال في المقابل أنّ السباقات الإضافيّة ستتطلّب تعزيز طاقم العمل.

وقال السويسري لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد بأنّنا نحتاج للتأكّد من أنّنا نتّخذ القرارات الصائبة من الناحية الماليّة. يجب أن تكون هناك مكاسب على صعيد التوازن المالي العام".

وأضاف: "إن كان التوازن إيجابيًا فأجل، نحتاج لإعادة تنظيم أنفسنا. لا يُمكننا خوض موسمٍ كامل بـ 24 سباقًا بذات مجموعة الأفراد".

ويعتقد بينوتو بأنّ زيادة السباقات ستتطلّب مداورة لن تقتصر على صغار الموظّفين فحسب، بل تشمل الموظّفين البارزين في هيكل الفريق كذلك.

وقال حيال ذلك: "ذلك يعني أنّنا سنحتاج للمزيد من الموظّفين لمداورتهم، بدءًا من الميكانيكيين ووصولًا إلى المهندسين، حتّى الأشخاص البارزون، كونه تتمّ المداورة بين الميكانيكيين بالفعل في هذه الأيّام، لكنّ الأشخاص البارزين ثابتون".

وأردف: "أعتقد بأنّك تريد التأكّد كفريق من أنّك تُبقي أفرادك للمستقبل، وتحتاج لمحاولة إدارة الجهود على مدار الموسم، لذا سيكون تأثير ذلك كبيرًا في النهاية".

وواصل شرحه بالقول: "سيكون لذلك تأثيرٌ كبيرٌ على عددٍ من الأفراد، وسيكون هناك تأثيرٌ كبير من الناحية اللوجيستيّة، كونك تحتاج لإدارة ونقل جميع المكوّنات. لذا ليس الأمر سهلًا، وهناك وقتٌ قصيرٌ لتنظيم أنفسنا كذلك كون زيادة عدد الأفراد ليست أمرًا يسهل القيام، وذلك بالنظر إلى سقف الميزانيّة أيضاً".

وأكمل: "لذا هناك خطر. كونك قد لا تكون قادرًا على توفير العدد المناسب من الأفراد لأنّ عليك ببساطة إدارة مسألة الرواتب الإضافيّة (تحت سقف النفقات). ليست تلك مسألة سهلة".

وتتّجه الفورمولا واحد لاعتماد سقف نفقات بـ 175 مليون دولار سنويًا بدءًا من 2021، وهو ما قال بينوتو أنّه لا يزال "عاليًا جدًا بالنسبة للفرق الكبيرة"، مُعترفًا في الوقت ذاته بأنّ الفرق الكبرى قد تُفرط في الإنفاق في العامين المقبلين من أجل تعويض تأثير ذلك بشكلٍ مسبق.

كما أنّ نموّ روزنامة البطولة قد يجلب معه تقلّصًا في أيّام التجارب الشتويّة، حيث طُرحت بالفعل فكرة تعديل روزنامة التجارب الشتويّة لموسم 2020.

ويعتقد بينوتو في المقابل بأنّ تقليص فترة التجارب الشتويّة من 8 أيّام إلى ستّة أو خمسة لن يضرّ كثيرًا بالفرق.

وقال حيال ذلك: "لا أعتقد ذلك بصراحة. عادة ما كان الاختبار الأوّليّ للسيارة الجديدة يُجرى في بداية يناير في السابق، ومن ثمّ تحصل على بضع أشهر قبل بداية الموسم. لديك الآن أسبوعان فقط وتتّجه مباشرة إلى أستراليا، ومهما كانت المشاكل التي واجهتها فإنّه لن يتمّ إصلاحها قبل السباق الأوّل".

وأضاف: "لذا أعتقد بأنّ التجارب الشتويّة اليوم تتمحور حول الاختبار الأوّلي لسيارتك، وستعرف المشاكل الأولى، وكذلك السلوك الأوّليّ للسيارة، لكنّك لن تحصل مطلقًا على الوقت لمعالجة أيّة مشاكل كبيرة قد تعترضك قبل بداية الموسم".

واختتم حديثه بالقول: "لهذا السبب نقوم جميعًا بتطوير منشآت داخليّة – أجهزة قياس، ومحاكاة وكلّ تلك الأشياء – من دون انتظار الوقت على المسار من أجل تطوير السيارة حتّى أفضل مستوى ممكن قبل بداية الموسم".

المقال التالي
نوريس يرتدي حذاءً داعمًا إثر إصابة صغيرة في قدمه قُبيل جولة سبا

المقال السابق

نوريس يرتدي حذاءً داعمًا إثر إصابة صغيرة في قدمه قُبيل جولة سبا

المقال التالي

مرسيدس عملت "طوال العطلة الصيفيّة"

مرسيدس عملت "طوال العطلة الصيفيّة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1