فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
3 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
22 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
36 يوماً

بينوتو: الدور الجديد ليس السبب وراء مشاكل الموثوقية في فيراري

المشاركات
التعليقات
بينوتو: الدور الجديد ليس السبب وراء مشاكل الموثوقية في فيراري
26-08-2019

أكد ماتيا بينوتو أن ترقيته لمنصب عام في فيراري ليست السبب وراء مشاكل الموثوقية للحصان الجامح خلال موسم 2019 الجاري في الفورمولا واحد.

دارة قصيرة ضمن وحدة التحكم في محرك سيارة شارل لوكلير حرمت أصيل موناكو من تحقيق الفوز لصالح فيراري، ما كان ليصبح أول انتصار في الموسم للعلامة الإيطالية على أرض حلبة البحرين الدولية، ومنذ ذلك الحين عانى لوكلير وزميله سيباستيان فيتيل من مشاكل مُكلفة خلال التصفيات.

آخر تلك المشاكل حصل في ألمانيا، ما دفع بينوتو للتصريح بأن على فيراري مراجعة "عملياتها الداخلية" - لكن وبالرغم من بعض التكهنات بأنّ ترقية بينوتو من منصب المدير التقنيّ إلى منصب مدير الفريق قبل انطلاق الموسم قد أضعفت القسم التقني لدى فيراري، لكنّ الإيطاليّ يبدو مقتنعاً بأن ترك منصبه لا علاقة له بمشاكل الموثوقية للسيارة.

اقرأ أيضاً:

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا أعتقد أن تلك هي المسألة، حتى وإن كنا لا نمتلك الإجابة الواضحة على ذلك بصراحة. صحيحٌ أننا عانينا الكثير من المشاكل التي لم يكن يجب أن تحصل".

وأكمل: "لا أعتقد أن شيئاً قد تغير بالمقارنة مع الموسم الماضي أو الذي سبقه، صحيحٌ كذلك أننا لم نكن أقوياء بشكل كبير في مسألة الموثوقية خلال المواسم السابقة، لذا فإن هذا أمر تجب دراسته".

وتابع: "في بعض الأحيان تكون تلك مسألة أولويات، أولوية للتطوير والموثوقية، وذلك يعتمد على موقعك ضمن البطولة. لكن كذلك الأمر، فإنك لا تصلح الموثوقية فقط بمجرد إصلاح المشاكل، بل عن طريق المقاربة الصحيحة للمسألة برمتها، وذلك أمر علينا العمل عليه في الوقت الراهن".

تحت قيادة بينوتو، عيّنت فيراري مجموعة من أعضاء الطاقم للعمل على نواح مختلفة مثل الهيكل، وحدة الطاقة وقسم الإنتاج.

عودة سيمون ريستا - قادماً من ألفا روميو بدور مدير قسم هندسة الهيكل - من بين عدة تعيينات مختلفة، وصفها بينوتو بأنها "الأعمدة الأساسية في المؤسسة".

وبالإضافة إلى مشاكل الموثوقية، لم تجد فيراري طريقة لتحسين سيارتها بشكل مباشر، حيث كانت جائزة فرنسا الكبرى بالتحديد محيّرة لقلعة مارانيللو.

اقرأ أيضاً:

"جلبنا أرضية لم تعمل كما كان متوقعاً، أعتقد أنه ومنذ فهمنا للسبب، ساعدنا ذلك على تقديم تحديثات أكثر دقة، وذلك جزء من كيفية إدارة الفريق إن صح التعبير" قال بينوتو.

وأكمل: "عادة ما أقول أننا ما زلنا فريقاً فتياً، لأن أفراد الطاقم يعملون في أدوارهم الجديدة منذ وقت قصير، وكيفية التعامل مع ذلك لهو أمر تبنيه طوال الموسم ومع الوقت على مرّ المواسم".

وتابع: "لذا، أنا مسرور عندما تواجهنا مشاكل نتمكن من حلها - من الواضح أنه وفي الوقت الراهن فوّتنا عدة فرص لتحسين الأداء، لكنني أعتقد أن السيارة تتقدم، وذلك أمر يُظهر قدرة الفريق على تقديم المطلوب".

واختتم: "أعتقد أنه لهذا السبب علينا الحفاظ على هدوئنا، التركيز والشغف، نظراً لأنه وفقط عن طريق الحفاظ على الشغف والتطلع إلى المستقبل وبمساعدة الاستثمارات الصحيحة، يمكنك بلوغ الهدف في المنافسة".

المقال التالي
ساينز: لا يوجد ما يكفي من فرق الصدارة لاستيعاب أفضل السائقين

المقال السابق

ساينز: لا يوجد ما يكفي من فرق الصدارة لاستيعاب أفضل السائقين

المقال التالي

مكلارين: منافسونا هوّلوا تأثير الإطارات هذا الموسم

مكلارين: منافسونا هوّلوا تأثير الإطارات هذا الموسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن