بيل: رينو "مماثلة أو قريبة" من فيراري في مجال وحدة الطاقة

صرّح بوب بيل المدير التقني لدى رينو، أنّ العلامة الفرنسية "مماثلة أو قريبة" من فيراري في مجال وحدة الطاقة.

كانت العلامة الفرنسيّة ثالث خيارات المحركات للفرق الزبائن خلف مرسيدس وفيراري في 2015 بعد أن عانت في مجالي الأداء والموثوقية.

لكنّ التغييرات على بنيتها الداخلية الإدارية إضافة إلى الاتجاه الجديد الذي اعتمدته رينو خلال الفترة الشتوية وعملية التطوير أثناء الموسم صبّت لصالحها في 2016.

وكان دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بُل قد صرح خلال الموسم الماضي عن اعتقاده بأنّ وحدة طاقة رينو تماثل فيراري في الأداء.

حيث قال بيل لموقع "أوتوسبورت" الشقيق لموقعنا "موتورسبورت.كوم" معلقاً على وحدة الطاقة: "إنها بالتأكيد خلف مرسيدس، لكنها مماثلة أو قريبة من فيراري، ربما أقل منها ولكن ليس بالكثير".

وأكمل: "لقد نجحت رينو بإغلاق الفارق خلف مرسيدس. عند النظر إلى أداء ريد بُل الموسم الماضي، نجد أنها استطاعت منافسة مرسيدس في العديد من المناسبات".

وأضاف: "ذلك لا يدلّ فقط على التصميم الجيد للهيكل وإنما على تقدم المحرك كذلك".

من جهة أخرى، يأمل بيل أن تتمكن رينو من إحراز المزيد من التقدم قبيل انطلاق الموسم الجديد، لكنه اعترف أنّ العلامة الفرنسية قد لا تتمكن من إغلاق الفارق بشكل كامل قبل 2018.

حيث قال: "علينا إغلاق الفارق، كما أننا سنحرز خطوة إضافية إلى الأمام خلال الفترة الشتوية".

وأكمل: "لكننا لا نستطيع التأكد إن كنا سنغلقه بالكامل أم لا. لا توجد أية وسيلة للتأكد. لكننا واثقون من قدرتنا على ذلك مع الوقت".

وتابع: "هناك إمكانية ألا نرى ذلك بشكل واضح خلال هذه الفترة الشتوية، لكننا بالتأكيد مع نهاية الموسم وبداية 2018 سنكون قد أصبحنا على الطريق الصحيح".

من جهة أخرى، أثنى بيل على الجهود التي يبذلها العاملون في قسم المحرك بدءاً من موسم 2015 الصعب إلى إحراز التقدم في 2016.

إذ قال: "إنّ ما حققوه لهو أمرٌ مثير للإعجاب بالفعل، لأنهم التزموا بشكل كامل بضمان عمل المحرك بطريقة متكاملة فيما يتعلق بمجال الموثوقية، وقد حققوا ذلك بنسبة كاملة 100 في المئة".

وأكمل: "ربما كان المحرك الأكثر موثوقية طوال الموسم الماضي، وذلك إنجاز ضخم يُحسب لهم، لكنّ ذلك لم يمنع المحرك من تقديم أداء جيد للغاية كذلك".

واختتم: "يتطلب الأمر بعض الخطوات الكبيرة والإرادة الواضحة كي يلتزموا وينفذوا ما وعدوا به من ناحية تطوير المحرك، فهذا ليس أمراً سهل التنفيذ على الدوام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو, فيراري, وحدة الطاقة