بيريللي واثقة من تحقيق تقدّم بعد تجارب إطارات الأمطار في بول ريكار

أوضحت بيريللي بأنّ بعض الإطارات النموذجيّة التي تمّ اختبارها هذا الأسبوع على حلبة بول ريكار ستُصبح الإطارات المُعتمدة في السباقات خلال موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

قامت بيريللي بإجراء اختبارات مع ثلاثة فرق في فرنسا على مدى يومين (الاثنين والثلاثاء) إذ تمّ اختبار إطارات العام الماضي، ومجموعة من الإطارات النموذجيّة الجديدة بهدف تحسين نوعيّة الإطارات المُخصّصة للأجواء الماطرة.

وقد أعرب مُدير التسابق في بيريللي ماريو إيزولا عن رضاه من الاختبارات، على الرُغم من اعترافه بأنه لا يزال من المُبكّر الحكم على النتيجة النهائيّة دون النظر إلى البيانات بدقّة أكبر.

وقال إيزولا "من المُستحيل إعطاؤكم التقييم النهائي للاختبارات كوننا بحاجة إلى مراجعة البيانات. لن يكون من السهل منحكم النتيجة النهائيّة الآن، إذ سيستغرق الأمر حوالي الأسبوع".

وأضاف "الانطباع الأوّل هو أننا نملك تركيبة جيدة، كما أنّ بعض التعديلات على النمط عملت بشكل جيد. هذا هو شعورنا الأوّل".

وتابع قائلاً "لا أريد القول بأنّ هذه هي النتيجة النهائيّة من الاختبار، ولكننا واثقون من وجود شيء إيجابي في النماذج المُختلفة التي قمنا باختبارها".

كما كشف إيزولا بأنه من المُرجح أن يتمّ إدخال الإطارات النموذجيّة إلى موسم 2016 في حال كانت البيانات إيجابيّة بما فيه الكفاية.

وأضاف "إذا كان لدينا مُنتج جديد من هذا الاختبار فإننا سنقوم بإدخاله خلال الموسم. إنه شيء نُريد اعتماده في أقرب وقت مُمكن".

رايكونن راضٍ حتى الآن

قلّل إيزولا من تصريح الفنلندي كيمي رايكونن مع نهاية اليوم الأوّل حيث أشار سائق فيراري إلى أنّ تركيبة العام الماضي من الإطارات هي أفضل من التركيبة الجديدة التي اختبرها على حلبة بول ريكار.

وتعليقًا على ذلك، قال إيزولا "قام رايكونن باختبار نماذج مُختلفة في ظروف مُبلّلة بالكامل. هو لم يكن مُستاءً وفقًا لما أعلم، بل لم يجد اختلافاتٍ كبيرة".

واختتم "هذا الشيء لم يكن مُستبعدًا كون أحد أهدافنا يتمثّل في إنتاج إطارات أفضل قليلاً تحت الأجواء الماطرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب بول ريكار في يناير
حلبة حلبة بول ريكارد
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم pirelli