بيريللي: مشاكل الإطارات على سيارتَي رايكونن وفيتيل "مختلفة تمامًا"

أكّدت بيريللي بأنّ مشاكل الإطارات التي واجهت كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل في اللّفات الأخيرة من سباق جائزة بريطانيا الكبرى "مختلفة تمامًا" على الرغم من حدوثها على الجهة الأمامية اليسرى من السيارتَين.

تعرّض رايكونن لمشكلة في الإطار الأمامي الأيسر في اللّفة الـ49، بينما واجه فيتيل الشيء عينه في اللفة التالية. وقد أدّت هذه المشاكل إلى تراجع الفنلندي إلى المركز الثالث والألماني للسابع.

وبدأت بيريللي تحقيقًا فوريًّا للوقوف على أسباب هذه المشاكل، إذ قال متحدث باسم الشركة الإيطالية بعد الفحص الأولي للإطارات بأنّ الحادثين ليسا ناجمين عن نفس المشكلة.

ووفقًا لبيريللي، فإنّ مشكلة رايكونن كانت بسبب انسلاخ المطاط عن الإطار، إذ لم ينخفض ضغط الهواء في إطاره فور عودته إلى منطقة الصيانة.

بينما عانى فيتيل من ثقب في إطاره الأمامي. وتقوم بيريللي بالتحقيق في ما إذا كانت الفرملة القاسية التي قام بها سائق فيراري في صراعه مع فالتيري بوتاس قد تسببت في حدوث هذه المشكلة.

وقد اعترفت فيراري بأنها تفاجأت بتعرضها لهذه المشاكل، إذ قال فيتيل "لا أعتقد بأنه يجب إلقاء اللّوم على أحد بشكل خاص. من السهل معرفة ماذا سيحدث بعد وقوع الأمر، ولكن بدا كل شيء تحت السيطرة خلال السباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة