بيريللي: سطح المسار الجديد في برشلونة وراء الأزمنة السريعة لسيارات 2019

المشاركات
التعليقات
بيريللي: سطح المسار الجديد في برشلونة وراء الأزمنة السريعة لسيارات 2019
19-02-2019

أشارت بيريللي مزوّدة الإطارات لسيارات الفورمولا واحد، أنّ سطح المسار الأفضل - وليس فشل القوانين الجديدة - هو السبب الحقيقي وراء الأزمنة السريعة المثيرة للإعجاب التي تمّ تسجيلها خلال التجارب الشتوية لموسم 2019 حتى الآن.

تمّ سنّ قوانين الانسيابية الجديدة بهدف تحسين عمليات التجاوز على المسار، حيث من المتوقع أن تعمل على إبطاء سيارات الفورمولا واحد بمقدار 1.5 ثانية لكل لفة.

لكن، تصاعدت علامات التعجّب خلال أول أيام التجارب الشتوية في برشلونة، نظراً لأن السيارات كانت تضاهي في سرعتها سيارات موسم 2018 المنصرم.

وكان الزمن الأسرع لليوم الأول، والذي سجله سيباستيان فيتيل مع دقيقة و18.16 ثانية، أسرع بأكثر من ثانية كاملة من أفضل أزمنة التجارب الشتوية لموسم 2018 البالغ دقيقة و19.333 ثانية.

كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل كان من بين المعترضين على جدوى القوانين الانسيابية الجديدة لموسم 2019، لكنه عبّر لاحقاً عن دهشته لعدم تأثيرها على سرعة السيارات.

فقال: "كان ذلك مثيراً للدهشة، سامحوني إن كنتُ مخطئاً، لكنني أعتقد أن زمن سيباستيان بالفعل أسرع مما تمّ تسجيله العام الماضي".

وأكمل: "لن تزداد السيارات إلا سرعة مقارنة بما رأيناه اليوم".

توقعات حذرة

لكن بيريللي أكدت ضرورة الحذر في توقع الأزمنة والمقارنة بينها، حيث أشارت إلى أن سطح المسار الجديد لحلبة برشلونة يلعب دوراً كبيراً في ذلك.

إذ تمّت إعادة سفلتته قبيل انطلاقة التجارب الشتوية الأولى الموسم الماضي، ما يعني أن معدلات التماسك باتت أكبر بشكل واضح، ما يفسّر كذلك سبب سرعة سيارات 2019.

وحين سُئِل حيال الأزمنة السريعة، أجاب ماريو إيزولا مدير قسم سباقات الفورمولا واحد لدى بيريللي: "لقد قمنا بقياس معدلات قساوة الإسفلت منذ يومَين".

وأكمل: "لو قمنا بالمقارنة مع التجارب الشتوية للموسم الماضي، جائزة إسبانيا الكبرى وكذلك التجارب الشتوية لهذا الموسم، لوجدنا تغييراً كبيراً في الإسفلت".

وتابع: "كان الإسفلت جديداً خلال تجارب الموسم الماضي. كان ناعماً للغاية".

وأضاف: "بالنسبة للسباق، كان الأمر مختلفاً بعض الشيء مع تطوّر طبيعي للإسفلت، ونحن الآن نرى تطوراً إضافياً بالمقارنة مع السباق".

واختتم: "أعتقد أن تأثير الإسفلت كبير، كما أن الحرارة - التي كانت أعلى هذا العام - تلعب دوراً كبيراً كذلك. هذا ما نعرفه".

مقارنة إطارات بيريللي

مقارنة إطارات بيريللي

تصوير: كاميل دو باستياني

المقال التالي
رايكونن يثني على "الخطوة الكبيرة" التي حققتها ألفا روميو بالمقارنة مع سيارة ساوبر 2018

المقال السابق

رايكونن يثني على "الخطوة الكبيرة" التي حققتها ألفا روميو بالمقارنة مع سيارة ساوبر 2018

المقال التالي

هوندا: تصميم المحرك المضغوط لم يضرّ بالأداء

هوندا: تصميم المحرك المضغوط لم يضرّ بالأداء
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news