بيريللي: سائقو الفورمولا واحد سيحظون بفرصة التأثير في مستقبل الإطارات

المشاركات
التعليقات
بيريللي: سائقو الفورمولا واحد سيحظون بفرصة التأثير في مستقبل الإطارات
20-11-2018

أبدى صانع الإطارات بيريللي رغبته في أن يكون لسائقي الفورمولا واحد مزيد من التأثير فيما هو مطلوب لمستقبل الإطارات في البطولة.

تعرّض الصانع الإيطالي لانتقادات إثر مشاكل الشروخ وارتفاع حرارة الإطارات على تركيباتها الجديدة الأكثر ليونة لموسم 2018 والتي تجلّت في عامٍ شهدت فيه العديد من السباقات إدارة مُفرطة للإطارات.

وقد انضمّ مدير السباقات لدى بيريللي ماريو إيزولا إلى اجتماع جمعية سائقي الجائزة الكبرى على هامش جولة البرازيل الأخيرة من أجل مناقشة تلك المشكلة، إذ اقترح إقامة اجتماعات منتظمة مع السائقين من أجل معرفة آرائهم.

"أودّ خوض نقاشات منتظمة مع السائقين. إذ أنّه من المهم القيام بذلك لثلاث أو أربع أوخمس مرّات على الأقلّ خلال العام، أن نجلس ونمضي نصف ساعة أو ساعة في محاولة فهم ما يحتاجه السائقون وأن نعمل في الوجهة التي يقترحونها" قال إيزولا.

وأضاف: "لا يجب أن ننسى السائقين، إذ يجب أخذ آرائهم في الاعتبار. قد لا يكون ذلك سهلًا بسبب انشغالهم الدائم، إذ يصعب الاجتماع بهم جميعًا حول طاولة واحدة. سيكون من الجيّد الاستماع إلى كلّ ما يرغبونه".

الاستماع إلى الجميع

في المقابل، قال إيزولا أنّ بيريللي لا تسعى إلى تغيير الكيفية التي تؤسس بها الفورمولا واحد لقوانينها ومتطلّباتها، لكنّها ترغب بإشراك المزيد من الأشخاص في توليد آراء ومعلومات تعود بالفائدة على مستقبل الإطارات.

وكان مدير فريق مرسيدس توتو وولف قد هاجم من وصفهم "بجبهة مثيرة للشفقة" من بعض الفرق على إثر المشاكل التي تواجه الرياضة ومنها الإطارات، إذ قال إيزولا أنّه من المهم أن تكون المساهمات في هذا الجاني ذات معنى وفائدة.

"ليس من السهل في بعض الأحيان أن تكون مزوّدًا حصريًا للإطارات، كون الفرق تملك احتياجات مختلفة وتحاول دفعك نحو الوجهة التي يريدونها. وذلك أمر طبيعي، حيث تعلّمنا كيف نديره، لكن من المهم كذلك الاستماع إلى الجميع" قال إيزولا.

وتابع: "تتمخض عن تلك النقاشات أفكار وآراء مثيرة للاهتمام".

من جهته قال هاميلتون أنّه سيكون من الضروري ضمان أن يكون حاملو الحقوق التجارية، "فيا"، الفورمولا واحد وبيريللي على ذات الطريق كي يكون بوسع السائقين الحصول على الرسالة الصحيحة.

"من الهم أن يحدث ذلك حيث أنّنا أقدر من يشرح ما يحدث مع السيارة" قال هاميلتون.

وأكمل: "تقدّم الفرق آراءها ورغباتها في الوقت الحالي، ويقدّم كلّ فريق ما يرى أن سيخدمه بشكل أفضل، إذ أنّ تلك ليست بالضرورة أفضل مقاربة للرياضة".

واختتم: "في حين أنّنا السائقون، لدينا رغبة وهدف واحد فقط، وهو أن تكون الإطارات أفضل للقيادة".

المقال التالي
يجب على فيراري أن تكون "جاهزة" لانضمام لوكلير

المقال السابق

يجب على فيراري أن تكون "جاهزة" لانضمام لوكلير

المقال التالي

تحليل: كيف يُمكن لفريق فورمولا واحد الخروج عن السكّة الصحيحة

تحليل: كيف يُمكن لفريق فورمولا واحد الخروج عن السكّة الصحيحة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1