بيريللي: جولة مونتريال ستكون المعيار المحدّد لمصير إطارات "هايبر سوفت"

المشاركات
التعليقات
بيريللي: جولة مونتريال ستكون المعيار المحدّد لمصير إطارات
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
30-05-2018

أوضحت بيريللي أنّ جولة كندا المقبلة ستكون المعيار الأساسيّ والهامّ لاستعمال إطارات "هايبر سوفت" – إذ سيساعد السباق في تحديد كيفية استعمال تلك النوعية لاحقاً خلال الموسم.

إطارات بيريللي
ماريو إيزولا، مُدير التسابق في بيريللي
إطارات بيريللي
إطارات بيريللي
المنزل المتنقل لبيريللي
إطارات بيريللي

تمّ استعمال إطارات "هايبر سوفت" للمرة الأولى في موناكو، لكنّ الطبيعة المتميزة للحلبة تعني أنّ على بيريللي الانتظار حتى موناكو للحكم على أداء تلك النوعية.

جيث قال ماريو إيزولا مدير قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من المهم بالنسبة لنا تفهم كيفية تصرف إطارات «هايبر سوفت» في كندا. ذلك سيكون العامل الأساسي لاختيار تلك النوعية لاحقاً خلال الموسم".

وأكمل: "في كل مرة نستعمل فيها الإطارات نتعلم أمراً ما. والآن لدينا معرفة حول كيفية عمل إطارات «هايبر سوفت» على حلبة مختلفة عن أبوظبي أو برشلونة، اللتين اختبرنا عليهما بالفعل".

وتابع: "لكنّ حلبة مونتي كارلو صعبة. استنباط الاستنتاجات منها ليس بالأمر الخاطئ، لكن علينا جمع المزيد من البيانات. كندا حلبة مختلفة، وتعتمد على عوامل أخرى مثل قوة الجرّ على سبيل المثال، لذا نحتاج لمعرفة مستويات التآكل للإطارات الخلفية وليس الأمامية".

لا مفاجآت في أداء إطارات "هايبر سوفت"

بالمقابل، أوضح إيزولا عدم وجود أية مفاجآت في أداء إطارات "هايبر سوفت" في موناكو، التي تحاشى السائقون الذين تأهلوا خارج المراكز العشرة الأوائل استعمالها وهم الذين كان لهم خيار تحديد نوعية الإطارات التي سيبدؤون سباقهم بها.

فقال: "لم يكن التحبحب غير متوقع، خاصة مع درجات الحرارة الأقل، ومع الحمل المرتفع للوقود فإن إطارات «هايبر سوفت» تميل إلى التحبحب. بصراحة، كان ذلك ضمن توقعاتنا والبيانات التي جمعناها يوم الخميس".

وأكمل: "تمّ تصميم تلك النوعية من أجل حلبات الشوارع. إنها على الحدود القصوى، يمكن رؤية ذلك من مستوى التماسك وأزمنة اللفات".

وأضاف: "رأينا ذلك بالفعل خلال تجارب نوفمبر/تشرين الثاني في أبوظبي، وكذلك التجارب الشتوية في برشلونة: أنّ التقدم في مستوى التماسك مرتفع للغاية. شعر السائقون بذلك، ومن الواضح أنهم شعروا كذلك بمستويات التآكل".

واسترسل: "خلال تجارب منتصف الموسم في برشلونة، كان التعليق الأكثر تردداً أنّ مستوى التماسك جيد جداً خلال المقطعين الأول والثاني، وبدءاً من المقطع الثالث بدأنا نشعر بالتآكل. يتمحور المقطع الثالث حول قوة الجرّ، لذا ذلك هو السلوك الطبيعي للتركيبة اللينة جداً، جداً".

واختتم: "في مونتريال، سنرى المزيد من البيانات، وذلك سيكون عاملاً هاماً جداً في تفهم كيفية استعمال إطارات «هايبر سوفت»".

المقال التالي
روس براون: من السذاجة توقع سباق حماسي في موناكو

المقال السابق

روس براون: من السذاجة توقع سباق حماسي في موناكو

المقال التالي

ويليامز تتخلي عن خدمات رئيس قسم الانسيابية

ويليامز تتخلي عن خدمات رئيس قسم الانسيابية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الموقع حلبة جيل فيلنوف
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة