بيريللي تُحمّل فيراري مسؤوليّة انفجار إطار فيتيل

دافع المُدير الرياضي في بيريللي بول هامبري عن شركته في أعقاب الهجوم الذي تعرّضت إليه من قبل سيباستيان فيتيل، إذ وضع اللّوم على فيراري جرّاء إنفجار إطار الألماني قبل لفة من نهاية سباق بلجيكا.

انفجر إطار فيتيل في اللّفة ما قبل الأخيرة من سباق جائزة بلجيكا الكُبرى إذ وفور خروجه من السيارة شنّ هجومًا على بيريللي التي كلّفته تحقيق المركز الثالث.

ولكن يرى هامبري بأنّ فيراري قد خاطرت عبر إعتماد إستراتيجيّة التوقف لمرّة واحدة فقط عندما قرّر فيتيل الدخول لتغيير إطاراته في اللّفة الـ15 والإنتقال لإستخدام الإطارات المُتوسطة (ميديوم).

"حدث الإنفجار مع وصول الإطار الى نهاية عمره الإفتراضي" قال هامبري لوسائل الإعلام، ثم تابع "عندما يصل أيّ إطار في العالم الى نهاية عمره فإنه سيُسبب لك المشاكل".

وأضاف "قام فيتيل بـ28 لفة وهو عدد أكثر من المُتوقّع. كُنّا نتوقّع أن تقوم الفرق بإجراء توقفين أو ثلاثة، وهذا ما قامت به أغلبيتها خلال السباق. ولكن شعرت فيراري بأنه يُمكنها القيام بتوقف واحد فقط. إعتقدوا بأنّ ذلك كان مُمكنًا".

وأكمل "عمر الإطار الإفتراضي هو 40 لفة، ولكن هذا مُؤشّر فقط إذ من المُمكن أن تتغيّر ظروف السباق، كما أنّ بروز بعض العوامل الأخرى تجعل من هذا الرقم غير دقيق. لقد اتخذت الفرق الأخرى اتجاهًا مُختلفًا".

لا تشابه مع انفجار إطار روزبرغ

كما أكّد هامبري بأن إنفجار إطار فيتيل غير مُرتبط على الإطلاق بالإنفجار الذي حدث على سيارة نيكو روزبرغ خلال التجارب الحُرّة الثانيّة.

وقال "إنفجار إطار روزبرغ كان مصدره عامل خارجي، ولكن إنفجار إطار فيتيل جاء نتيجة لنهاية عمره. لو كان السباق أقلّ بلفة واحدة فقط لكان سيُحقّق منصّة التّتويج ويُصرّح بأنّ إستراتيجيته كانت عبقريّة. ولكن الهامش في بعض الأحيان ضيق للغاية".

وعندما سُئِل عن رأيه في تصريحات فيتيل، أجاب هامبري قائلاً "إنه سائق وهو يشعر بخيبة أمل لعدم حصوله على النتيجة التي يُريدها. لذلك لن أقوم بإنتقاده بسبب ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بول هامبري