بيريللي تواجه منافسة في صفقة تزويد الفورمولا واحد بالإطارات

المشاركات
التعليقات
بيريللي تواجه منافسة في صفقة تزويد الفورمولا واحد بالإطارات
01-09-2018

أكد جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ هناك "أكثر من شركة" قدمت عرضاً لتزويد الفورمولا واحد بالإطارات ما بين موسمَي 2020 و2023.

أشارت مصادر مطلعة إلى أنّ هانكوك هي المنافس الأساسي لمزوّد الإطارات الحاليّ بيريللي.

وكانت ميشلان، التي كانت تبدو أهم المنافسين، قد أكدت يوم أمس الجمعة قرارها بعدم التقدم بعرضٍ.

التعقيد الكبير لأي شركة عدا بيريللي تودّ الفوز بالمناقصة هو أنّ البطولة ستستعمل في موسم 2020 إطارات بنفس الحجم الحالي، قبل الانتقال إلى إطارات 18 إنشاً من دون بطانيات لموسم 2021.

وتعتبر هانكوك بالفعل مزوّداً معروفاً إذ تعمل على تزويد الفورمولا 3 بالإطارات، بينما كانت المزوّد الوحيد لبطولة السيارات السياحية الألمانية منذ موسم 2011.

حيث قال تود: "انتهت المناقصة منتصف الليلة الماضية. ليست لديّ النتائج بعد حول الأطراف التي شاركت فيها".

وتابع: "أعلم أن هناك أكثر من شركة، هذا ما أعلمه. أعلم منذ فترة، قبل أغسطس/آب  أن ميشلان لن تتقدم بعرض".

وستمضي "فيا" الأسبوعين القادمين في تحليل العروض ودراستها، ومن ثم سيتمّ تمرير العروض المناسبة تقنياً إلى إدارة البطولة التي ستتخذ القرار النهائي فيما يخص النواحي التجارية.

إطارات هانكوك

إطارات هانكوك

تصوير: أودي موتورسبورت

"يمكنني التأكيد أننا مهتمون بخوض المناقصة. يمكنني التأكيد أننا أرسلنا عرضاً. الوثيقة التقنية من قبل ’فيا’ مفصّلة للغاية ونحن مسرورون بمناقشتها" قال ماريو إيزولا مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي.

وأكمل: "كما قلت سابقاً، تتمحور مقاربتنا حول العمل معاً من أجل إيجاد الحل الأمثل. وذلك سيتضمن الكثير من مجموعات العمل التقنية، لأن المسألة ليست فقط في إطارات الـ 18 إنشاً ضمن الحزمة الجديدة، وإنما كذلك خصائص الإطارات التي تجب مناقشتها".

بالمقابل، اعترف إيزولا أنّ عملية التقديم كانت أكثر تعقيداً هذه المرة بسبب المتطلبات الإضافية المتعلقة بالمناقصة نفسها، خاصة المتمحورة حول معدلات التآكل.

فقال: "استغرق الأمر بعض الوقت لتحليل المناقصة وتحضير الوثيقة، لأن هناك الكثير من التفاصيل التقنية".

وتابع: "قبل يوم 14 سبتمبر/أيلول، ستقوم ’فيا’ بالردّ على كل طرف مشارك، لتعلمه إن كان عرضه صالحاً أم لا. آمل أن نكون مؤهلين بعد ثماني سنوات في الفورمولا واحد!".

واسترسل: "من الواضح انها عملية طبيعية. بعدها سيأتي ما يمكن وصفه بالمرحلة 2، والمرحلة 2 هي الاتفاقيات التجارية مع الفورمولا واحد".

واستكمل: "إنها عملية معقدة نظراً لتعدد التفاصيل، وليس فقط من ناحية التآكل. معدلات التآكل هي المسألة الأكثر وضوحاً، لكن هناك الكثير من العمل المطلوب مع المزيد من الطلب على مناقشة قمة أداء الإطار، خصائص القساوة وغيرها".

واستطرد: "هناك الكثير من التفاصيل، ونحن مسرورون بمناقشتها، نظراً لأنها على الأقل وثيقة تتم مشاركتها مع الجميع حيث نتفق على الالتزام بما تمت كتابته".

واختتم: "من الناحية التقنية، نعم، إنها مهمة صعبة، 18 إنش، من دون بطّانيات، هناك الكثير بالفعل".

فورمولا 1 - المقال التالي
فورس إنديا: فريق هاس "اختلط عليه الأمر" حيال دفعات الجوائز المالية

المقال السابق

فورس إنديا: فريق هاس "اختلط عليه الأمر" حيال دفعات الجوائز المالية

المقال التالي

فيتيل يتفوّق على هاميلتون ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في مونزا

فيتيل يتفوّق على هاميلتون ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الموقع Autodromo Nazionale Monza
نوع المقالة أخبار عاجلة