بيريللي تكمل 650 لفّة تجارب على إطارات الأمطار

أكمل المزوّد الحصري للإطارات لبطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي اختبارات إطارات الأمطار على حلبة بول ريكار حيث قطع المشاركون ما مجموعه 650 لفّة، وسيقوم المهندسون بتحليل البيانات لتحديد التركيبة التي سيتمّ استخدامها خلال موسم 2016.

انتهت تجارب بول ريكار اليوم الثلاثاء حيث شهدت مشاركة فرق فيراري، ريد بُل ومكلارين لاختبار إطارات الأجواء الماطرة «فول ويت» باستخدام سيارات موسم 2015.

وحاول الصانع الإيطالي محاكاة جميع الظروف ومستويات الأمطار الغزيرة والمتوسّطة مستفيداً من أنظمة رشّ المياه المتطوّرة الموجودة على الحلبة، حيث جلبت بيريللي مجموعة متنوّعة من الإطارات النموذجيّة ذات تركيبات وبُنىً مختلفة من أجل مقارنتها بتركيبة موسم 2015.

ولم تكن الإطارات تحمل أيّة ألوانٍ أو علامات على جانبيها، حيث لم يحصل المشاركون على فكرة حول الإطارات التي كانوا بصدد استخدامها.

وشهد الاختبار مشاركة ستوفيل فاندورن على متن سيارة مكلارين خلال اليومين، في حين تقاسم ثنائي فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل وثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو ودانييل كفيات المهام ليقود كلّ واحدٍ منهما سيارة الفريق ليومٍ واحد، حيث قطع جميعهم ما مجموعه 659 لفّة أي ما يعادل 2326 كيلومتراً على القسم القصير من حلبة بول ريكار.

وتمكّن الألماني سيباستيان فيتيل من تسجيل الزمن الأسرع اليوم الثلاثاء حيث بلغ دقيقة واحدة و6.750 ثانية.

وسينتقل الصانع الإيطالي بيريللي في الأيّام المقبل إلى مرحلة تحليل البيانات التي تمّ الحصول عليها في مقرّ الفريق في ميلان لتحديد التركيبة التي سيتمّ استخدامها خلال موسم 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة