فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً

بيريللي تُكمل الاختبارات الأولى لإطارات 18 إنشًا بنجاح

المشاركات
التعليقات
بيريللي تُكمل الاختبارات الأولى لإطارات 18 إنشًا بنجاح
13-09-2019

أكملت بيريللي اختبارها الأوّل لإطارات الفورمولا واحد بقياس 18 إنشًا التي سيتمّ التسابق بها في 2021 بشكلٍ ناجح، لكنّها اعترفت أنّها لا تزال في الأيّام الأولى من برنامج التطوير.

أكمل سيرغي سيروتكين سائق ويليامز السابق ما مجموعه 213 لفّة خلال أجواء مشمسة على حلبة بول ريكار على متن سيارة مُهجّنة مبنيّة على سيارة رينو لموسم 2018.

وستُقام فترتا تجارب إضافيّتين بقيّة هذا العام مع مكلارين ومرسيدس باستخدام سيارات 2018 مهجّنة على ذات الحلبة في أكتوبر وديسمبر على التوالي.

وسيتوسّع برنامج اختبارات إطارات 18 إنشًا في الموسم المقبل إلى 25 يوم تجارب تخوضها جميع الفرق العشرة باستخدام سيارات مُهجّنة مبنيّة على مقاتلات موسم 2018 أو 2019، قبل أن يتمّ اختبار الإطارات النهائيّة ضمن تجارب جماعيّة إثر جائزة أبوظبي الكبرى.

وقال ماريو إيزولا المسؤول عن برنامج الفورمولا واحد في بيريللي: "أكملنا برنامجنا وفق ما كان مخطّطًا له، أكملنا 213 لفّة بإطارات 18 إنشًا على مدار يومين".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "كان ذلك مفيدًا جدًا لنا للحصول على النظرة الأولى للجيل المقبل من الإطارات وبدء تشكيل وجهة التطوير التي سنتّبعها في بقيّة هذا العام والعام المقبل".

وأكمل: "بالطبع من الصعب قراءة الكثير من هذه التجارب الأولى كوننا لا نزال في الأيّام الأولى، لكنّنا جمعنا كلّ البيانات الأوليّة التي أردناها ضمن ظروفٍ جويّة جيّدة، لذا نشكر رينو وسيرغي لتوافرهما".

وبالتوازي مع اختبارات إطارات 18 إنشًا، قاد إستيبان أوكون سيارة مرسيدس وأكمل 212 لفّة على متن سيارة مرسيدس في ظلّ اختتام بيريللي لاختبارها الأخير لإطارات 2020.

وأشارت بعض المصادر أنّ اجتماع الخميس في جينيف شهد اتّفاقًا للإبقاء على بنية إطارات 2019 هي ذاتها لموسم 2020، كون الموعد النهائي المحدّد في الأوّل من سبتمبر/أيلول لتأكيد الخصائص الجديدة قد فات بالفعل. لكنّ آخرين أشاروا إلى أنّ الوضع لا يزال مرنًا.

المقال التالي
تحليل تقني: كيف أتقنت فيراري متطلّبات سباقَي سبا ومونزا

المقال السابق

تحليل تقني: كيف أتقنت فيراري متطلّبات سباقَي سبا ومونزا

المقال التالي

بينوتو: فيراري "لن تفرّط" في أية فرصة مستقبلية للفوز

بينوتو: فيراري "لن تفرّط" في أية فرصة مستقبلية للفوز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1