بيريللي تكشف عن خيارات إطارات الفرق لجولة أبوظبي الختاميّة

كشف مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي عن مجموعات إطارات السائقين للجولة الختاميّة من موسم 2017 ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في أبوظبي.

في حين أنّ الفرق مالت إلى اختيار مجموعات متقاربة من الإطارات الليّنة "سوفت" وإطارات "ألترا سوفت" لسباق مرسى ياس العام الماضي، اختارت معظم الفرق هذا العام مجموعات أكثر من الإطارات الأرجوانيّة.

واختارت فيراري – التي فازت بجائزة البرازيل الكبرى مع سيباستيان فيتيل – رفقة فريقَي ويليامز ومكلارين 10 مجموعات من إطارات "ألترا سوفت" لسائقَيها.

في المقابل اختار دانيال ريكاردو سائق ريد بُل وسيرجيو بيريز سائق فورس إنديا وماركوس إريكسون سائق ساوبر 10 مجموعات أيضاً، لكنّ زملاءهم اتّبعوا مقاربة محافظة أكثر.

على الجانب الآخر سيحصل سائقا مرسيدس على تسع مجموعات من الإطارات الأكثر ليونة، لكنّ لويس هاميلتون سيتزوّد بمجموعتين من إطارات "سوفت" ومجموعتين من إطارات "سوبر سوفت"، في المقابل سيحصل زميله فالتيري بوتاس على ثلاث مجموعات من الإطارات الحمراء مقابل واحدة فقط "سوفت".

وكان فريق رينو الوحيد الذي اختار ثماني مجموعات من التركيبة الفائقة الليونة "ألترا سوفت"، حيث اختار توفير أربع مجموعات من البالغة الليونة "سوبر سوفت" لسائقَيه.

Selected Pirelli sets per driver for Abu Dhabi GP
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
نوع المقالة أخبار عاجلة