بيريللي تكشف عن تشكيلة الإطارات للسباقات الأربعة الأولى من 2015

بيريللي تكشف عن تشكيلة الإطارات للسباقات الأربعة الأولى من 2015


كشف شركة بيريللي التي تُزوّد فرق الفورمولا واحد بشكل حصري بالإطارات عن التشكيلة التي سوف تستخدمها في السباقات الأربعة الأولى من موسم 2015 لسباقات الفورمولا واحد.

وسينطلق موسم الفورمولا واحد نهاية الأسبوع المُقبل من حلبة ألبرت بارك الأستراليّة، قبل أن تنتقل الفرق بعدها الى سباقي ماليزيا والصين وتختتم جولتها الآسيويّة في الشرق الأوسط على حلبة البحرين الدوليّة قبل أن تعود الى القارة العجوز لخوض غمار الجوائز الكُبرى الأوروبيّة.

وستقوم بيريللي بجلب الإطارات المُتوسطة (ميديوم) واللّينة (سوفت) الى الجولة الإفتتاحيّة في أستراليا، وهي التركيبة التي تتناسب مع الظروف الجويّة المُحتملة التي دائمًا ما تتميّز بها حلبة ألبرت بارك.

أمّا بالنسبة لحلبة سيبانغ الماليزيّة المعروفة بطبقة إسفلتها القاسيّة والخشنة ودراجات الحرارة المُرتفعة، فستقوم بيريللي بجلب أقصى تركيبتين لديها عبر إستخدام الإطارات المُتوسطة (ميديوم) والقاسيّة (هارد).

وستستقدم بيريللي الإطارات المُتوسطة (ميديوم) واللّينة (سوفت) الى الجولة الثالثة في الصين، وهو الخيار المُتوقّع بالنظر الى التآكل الكبير الذي يطرأ على الإطارات بالنظر الى المُتطلبات التقنيّة لهذه الحلبة، وهو ما سيُساعد الفرق على إعتماد عدّة إستراتيجيّات مُختلفة.

ونفس تركيبة الإطارات ستُستخدم كذلك في سباق البحرين إذ تتميّز حلبة الصخير بضغتها على الإطارات الخلفيّة، إذ سيبدأ السباق في المساء تحت الأضواء الكاشفة وبالتالي فإنّ الحرارة ستنخفض تدريجيًّا على مدار فترات السباق.

نُشير الى إنّه على الرُغم من إقدام بيريللي على تطوير الإطارات لعام 2015 لا سيما في الجزء الخلفي منها بهدف توزيع القوّة ودرجات الحرارة بشكل مُتساوٍ، إلّا إنّ نفس تشكيلة الإطارات إستخدمت تمامًا في الجولات الأربعة الأولى من الموسم الماضي.

سباق أستراليا: سوفت (اللّون الأصفر) /ميديوم (الأبيض)
سباق ماليزيا: ميديوم (الأبيض) /هارد (البرتقالي)
سباق الصين: سوفت (الأصفر) /ميديوم (الأبيض)
سباق البحرين: سوفت (الأصفر) /ميديوم (الأبيض)

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إطارات بيريللي, بيريللي