فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
12 ساعات
:
35 دقيقة
:
57 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

بيريللي تكشف عن الفرق الثلاثة التي ستختبر إطارات 18 بوصة

المشاركات
التعليقات
بيريللي تكشف عن الفرق الثلاثة التي ستختبر إطارات 18 بوصة

أكدت بيريللي مشاركة مرسيدس، مكلارين ورينو في اختبارات إطارات 18 بوصة هذا العام حيث ستتولى هذه الفرق تقديم سيارات معدّلة.

سيحظى كلّ فريق بيومَين لاختبار النماذج الأولية لمقاسات الإطارات الجديدة نهاية هذا العام. وستشارك بيريللي البيانات التي ستجمعها مع الفرق المتبقية.

وحصلت جميع الفرق على الفرصة لتطوير سيارة معدّلة بالاعتماد على هيكل 2018، عبر إدخال تغييرات ضرورية على نظام التعليق، لكنّ ثلاثة فرق فقط تجاوبت مع ذلك.

حيث لا تستطيع ريد بُل المشاركة لأنّ انفصالها عن رينو يعني بأنّ سيارة 2018 ليست قيد التشغيل، في حين لم تملك فيراري الموارد أو الوقت للمشاركة.

وستخوض بيريللي اختبارات أخرى مكثفة مع السيارات المعدّلة في 2020، عندما تسنح الفرصة لمعظم الفرق للمشاركة.

"هدفنا القيام بثلاث حصص من الاختبارات في سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني" قال مدير بيريللي ماريو إيزولا.

وأضاف: "سنعرض الفرصة لتقديم سيارة مهجنة مجدداً في 2020 لجميع الفرق. وسيكون القرار بيدهم. إنّها ذات الأنظمة والإجراءات التي اعتمدناها في المواسم السابقة. سنعرض الأمر على الجميع، وبوسع الفرق القبول أو الرفض".

وأكمل: "ثمّ نضع المخطّط وفقاً لعدد الفرق المشاركة. لدينا 25 يوماً للاختبارات العام القادم. لذا لدينا مخطّط تطوير قصير الأمد لـ 2020 بدءاً من النصف الأوّل من هذا الموسم وبعدها سيصبح التركيز أكبر بدءاً من شهر سبتمبر".

وتابع: "الجميع يعلم بأنّ التطوير لن يقتصر فقط على الحصص الثلاث في 2019، لذا بوسع جميع الفرق المشاركة في اختبارات 2020. تمّ اختيار الفرق التي تفاعلت إيجابياً، ونحن بصدد التخطيط لحصص الاختبارات، إذ من السهل منح كلّ فريق حصّة كاملة بمفرده".

فيراري غير مشاركة

من جهته قال مدير فيراري ماتيا بينوتو بأنّ الحظيرة الإيطالية خيّرت عدم المشاركة في اختبارات هذا العام، حيث تدرك بأنّ في وسعها المشاركة في اختبارات 2020.

"قرّرنا عدم المشاركة في الاختبارات، إذ لا نملك الموارد أو الوقت لتكريسها لهذا البرنامج، لذا خيرنا عدم المشاركة في اختبارات 2019، لكننا سنستعد للمشاركة في 2020. أنا واثق بأنّه ستسنح لنا الفرصة للقيام بذلك" قال بينوتو.

وعندما سُئِل عمّا إذا كان التغيب عن الاختبارات سينعكس سلباً على الفريق، أجاب بينوتو: "بالطبع لا تستطيع القيام بكلّ شيء، وعليك ترتيب أولوياتك في مرحلة ما. مجدّداً لقد كان ذلك خيارنا".

واختتم: "ستشارك بيريللي البيانات التي جمعتها بخصوص اختبارات السيارات المهجنة مع الفرق، لذا نحن نعوّل على ذلك بكلّ تأكيد".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور ساتون

هوندا تغيّر محرّك سيارة فيرشتابن بعد مشكلة التجارب الأولى في برشلونة

المقال السابق

هوندا تغيّر محرّك سيارة فيرشتابن بعد مشكلة التجارب الأولى في برشلونة

المقال التالي

بوتاس يتغلّب على هاميلتون بـ 0.049 ثانية ليضمن صدارة التجارب الثانية في إسبانيا

بوتاس يتغلّب على هاميلتون بـ 0.049 ثانية ليضمن صدارة التجارب الثانية في إسبانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1