بيريللي تكشف عن الإطارات المتاحة للسباقات الافتتاحية لموسم 2018

أعلن مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي عن خيارات الإطارات المتاحة للجولات الثلاث الأولى من موسم 2018.

بعد أن كشفت الشهر الماضي عن توسيع مجال إطاراتها الخاصة بالطقس الجاف ليشمل سبع تركيبات عبر إضافة تركيبتَي "هايبر سوفت" و"سوبر هارد"، أعلنت بيريللي الآن عن أوّل خياراتها للسباقات الافتتاحيّة من الموسم بالنظر إلى أنّ القوانين تنصّ على تحديد مجموعات الإطارات للسباقات المقامة خارج القارة الأوروبيّة قبل 14 أسبوعًا من موعدها.

وكان لويس هاميلتون قد وصف تركيبة "هايبر سوفت" بأنّها أفضل إطارات أنتجتها بيريللي منذ عودتها كمزوّدٍ لإطارات البطولة وذلك بعد أن اختبرها في أبوظبي، بينما ستكون تركيبة "سوبر-هارد" بمثابة بوليصة تأمين لاعتمادها في الحالات القصوى.

إلّا أنّ أيًا من التركيبتَين لن تُسجّل حضورها في الجولات الثلاث الأولى من الموسم المقبل.

إذ لسباق أستراليا سيكون بوسع الفرق والسائقين اختيار مجموعاتهم بين التركيبات "سوفت، و"سوبر سوفت" و"ألترا سوفت"، على أن تكون التركيبات "ميديوم"، و"سوفت" و"سوبر سوفت" متاحة لجائزة البحرين الكبرى.

وعلى غير العادة، اختارت بيريللي إطارات "ميديوم" و"سوفت" لسباق الصين، لكنّها تخطّت إطارات "سوبر سوفت" لتوفّر "ألترا سوفت" بدلًا عنها.

وكما كان عليه الحال في 2017، سيحصل كلّ سائقٍ على مجموعة من الإطارات الأكثر ليونة من بين التركيبات الثلاث يتمّ تخصيصها للقسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

وستتمّ إعادة تلك المجموعة إلى بيريللي بالنسبة للمتأهّلين العشرة الأوائل، لكن سيكون بوسع السائقين الآخرين الاحتفاظ بها للسباق.

كما يتعيّن على كلّ سائقٍ الحفاظ على مجموعة من كلٍ من التركيبتَين الأكثر قساوة للسباق، بينما تُمنح الحريّة الكاملة للفرق لاختيار المجموعات العشر المتبقية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة