فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
5 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
19 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
33 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
82 يوماً

بيريللي تكشف عن ألوان إطاراتها في الفورمولا واحد لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
بيريللي تكشف عن ألوان إطاراتها في الفورمولا واحد لموسم 2019

كشف الصانع الإيطالي بيريللي عن مجموعة إطاراته في الفورمولا واحد لموسم 2019، مؤكّدًا الألوان الثلاثة التي سيتمّ استخدامها في كلّ سباق من العام المُقبل.

على الرُغم من أنّه سيكون هنالك نطاق من خمس إلى ستّ تركيبات لكامل الموسم، لكنّ بيريللي ستجلب فقط ثلاثة أنواع من الإطارات في كلّ عطلة نهاية أسبوع.

وستكون التركيبات الثلاث لكلّ جائزة كبرى مختلفة، لكن سيكون هنالك ثلاثة خيارات - التركيبة القاسية باللون الأبيض، الأصفر للتركيبة المتوسطة والأحمر للتركيبة اللّينة بين الثلاثة.

وتعقيبًا على ذلك قال ماريو إيزولا مدير السباقات لدى بيريللي: "رغبنا بالتّخلّي عن ألوان قوس قزح كونها كانت كثيرة ومُشتّتة، لذلك أردنا اعتماد ثلاثة ألوان فقط".

وقد أكّد إيزولا أنّ الفرق ووسائل الإعلام سيعلمون مُسبقًا بأيّة تركيبة ستُمثّل القاسية "هارد"، المتوسطة "ميديوم" واللينة "سوفت" في كلّ حدث.

مع ذلك، فإنّ نطاق أسماء الإطارات القديم - مثل "سوبر سوفت" و"هايبر سوفت" - سيُستعاض عنه برمز، بالرُغم من أنّه لم يتحدّد بعد إذا ما كانت بيريللي ستستخدم أرقامًا أو حروفًا.

"الفكرة هي أن نمنح رقمًا لكلّ تركيبة" قال إيزولا، مُضيفًا: "نناقش ذلك الأمر حاليًا، إذ جمعني حديث بالمهندسين، حيث يُفضّلون منح حرفٍ لكلّ تركيبة ليتماشى مع النظام. لكنّ الأساس هو أنّنا سنحظى بتعريف واضح لكلّ نوع".

وأردف: "لذا وإذا ما كنّا سنعتمد خمس تركيبات، فستُعرّف كالتالي: 1، 2، 3، 4 و5. إذ سنقوم بمنحكم المعلومات مُسبقًا حتّى يستنّى لكم معرفة أنّه في هذا السباق ستكون التركيبة القاسية هي رقم 2 والمتوسطة رقم 3 واللينة رقم 4. وبهذا سيكون بوسعكم المقارنة على حلبات مختلفة. لكن بالنسبة للمتفرجيّن سيكون هنالك ثلاثة ألوان فقط".

في المقابل أوضح إيزولا أنّه لا حاجة فعليًا لتعريف الإطارات بأحد الرموز، فقال: "سنمنح المعلومات للجميع مُسبقًا، إذ يتعيّن على الفرق تحديد اختياراتها من الإطارات. لذلك ليس من الضروري أن نضع رقمًا أو تعريفًا على الإطار كونك ستعلم أيّة تركيبة هي القاسية، المتوسط أو اللينة في هذا الحدث".

فيتيل المُعاقب يقول بأنّ مراقبة قوانين الأعلام الحمراء "خاطئة"

المقال السابق

فيتيل المُعاقب يقول بأنّ مراقبة قوانين الأعلام الحمراء "خاطئة"

المقال التالي

منافسو فيتيل يدعمون موقفه حيال العقوبة "القاسية" في أوستن

منافسو فيتيل يدعمون موقفه حيال العقوبة "القاسية" في أوستن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1