بيريللي تقلّص ضغط الإطارات لجائزة إيطاليا الكبرى

قرّرت بيريللي تقليص الضغط الأدنى للإطارات قبيل انطلاق مجريات اليوم السبت ضمن جائزة إيطاليا الكبرى بعد تحليل بيانات التجارب الحرّة من يوم الجمعة.

نتيجة للقوى العالية التي تواجهها الإطارات على سيارات 2016، قرّرت بيريللي رفع مستويات الضغط هذا الموسم برطلين في البوصة المربّعة بالمقارنة مع الموسم الماضي.

وكانت مستويات الضغط الأساسيّة التي قدّمتها بيريللي للفرق تتمثّل في 23.5 رطلاً في البوصة المربّعة في الأمام و21.5 في الخلف، أي أنّها كانت مماثلة للتي اعتمدتها نهاية الأسبوع الماضي في جائزة بلجيكا الكبرى.

ولشرح الزيادة بالمقارنة مع سباق العام الماضي، قال ماريو إيزولا مدير قسم سباقات الفورمولا واحد في بيريللي: "يعود ذلك بالأساس إلى المحاكاة التي أظهرت زيادة 100 كلغ (قوّة) على كلٍ من الإطارين الأماميين، كما أظهرت زيادة السرعة القصوى بـ 10 كلم/س بالمقارنة مع العام الماضي".

وأضاف: "بالنسبة للإطارات الخلفيّة فقد وجدنا زيادة قوّة تقدّر بـ 80 كلغ بالمقارنة مع العام الماضي، ذلك سبب زيادتنا للضغط".

وأكمل: "كانت لدينا زاوية ميلان 3 درجات في الأمام في العام الماضي، لكن لدينا 3.25 هذا العام لمنح الفرق حريّة أكبر مع مستويات التآكل لتفادي التآكل المفرط للجهة الخارجيّة من الإطار".

وبعد تحليل البيانات التي قدّمتها الفرق خلال حصّتي التجارب الحرّة يوم الجمعة، قرّر صانع الإطارات الإيطالي تقليص مستويات الضغط قليلاً.

وسيكون بوسع الفرق اعتماد 23 رطلاً في البوصة المربّعة بالنسبة للإطارات الأماميّة و20.5 بالنسبة للخلفيّة، بالرغم من أنّ بيريللي تملك حقّ مراجعة الوضع مرّة أخرى في حال تفطّنت لمشاكل محتملة.

لكن مستويات ميلان الإطارات الأماميّة ستبقى كما هي عليه من دون تغيير.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
نوع المقالة أخبار عاجلة