بيريللي تقلّص ضغط الإطارات الخلفيّة في سنغافورة

قلّل مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي ضغط الإطارات الخلفيّة الأدنى لبقيّة مجريات عطلة نهاية الأسبوع في سنغافورة على ضوء ما أسفرت عنه تجارب الجمعة.

تملك الشركة الإيطاليّة حقّ تغيير مستويات الضغط بناءً على ما يحدث على المسار خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث أقدمت على تقليص ضغط الإطارات الخلفيّة من 17.5 رطلاً في البوصة المربّعة إلى 16.5 فقط، بينما تمّ الحفاظ على ضغط الإطارات الأماميّة عند مستوى 20 رطلاً في البوصة المربّعة.

في المقابل تتوقّع بيريللي أن تلعب مستويات التآكل دوراً أساسياً لتحديد استراتيجيّة السباق على حلبة يُعتبرّ فيها التوقّف الإضافي مكلفاً للغاية.

وقال ماريو إيزولا المدير التقني للصانع الإيطالي: "تآكل الإطارات يتماشى مع المستويات المتوقّعة. كانت مستويات التآكل مرتفعة مع الإطارات فائقة الليونة في التجارب الحرّة العام الماضي، لكنّ الفرق كانت قادرة على إدارتها خلال السباق".

وأضاف: "المسألة هنا أنّ السرعة داخل خطّ الحظائر منخفضة بما أنّها حلبة شوارع، أي أنّهم يخسرون الكثير من الوقت عند تغيير الإطارات، ما يعني تقليصهم لعدد توقّفات الصيانة".

وأكمل: " في حال نظرنا إلى الأداء اليوم فسأقول أنّ السباق سيتطلّب ثلاثة توقّفات إذا استخدمت الإطارات فائقة الليونة وبالغة الليونة، لكن رُبّما سيحاولون إدارة وتيرتهم من أجل تقليص التآكل وتقليص عدد التوقّفات إلى اثنين".

وأردف: " واجهنا وضعاً مماثلاً في العام الماضي، حسناً كانت لدينا التركيبتان الليّنة وفائقة الليونة، وكانت مستويات التآكل على التركيبة الصفراء أقلّ. لكن في حال نظرنا إلى مستويات التآكل بين التجارب الحرّة والسباق، فقد تقلّص ذلك بشكلٍ كبير. لن يُمثّل ذلك مفاجأة إذا حدث في عطلة نهاية هذا الأسبوع".

كما أشار إيزولا إلى أنّ التركيبة الليّنة قد تُستخدم في السباق، حيث قال: "ذلك ممكن في حال أرادوا تقليص عدد التوقّفات، ليس ذلك مستبعداً. مستويات التآكل أفضل بكلّ تأكيد كما بإمكانك إكمال عددٍ أكبر من اللفّات باستخدام التركيبة الليّنة، حينها يعتمد الأمر على وتيرتك على متن تلك التركيبة على مدار فترة طويلة".

وأضاف: "جميع التركيبات الثلاث يُمكن استخدامها في السباق. ليست لدينا تركيبة مستبعدة بالكامل ما يعني حصول الفرق على العديد من الاحتمالات".

واختتم حديثه بالقول: "شاهدنا بعض الفرق على سبيل المثال تركّز على اختبار التركيبتين بالغة الليونة والليّنة عوض التركيبتين بالغة الليونة وفائقة الليونة. جميع الاحتمالات مفتوحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً