بيريللي تقدّم إطارات النفق الهوائي لفرق الفورمولا واحد

قدّمت بيريللي الإطارات الخاصة بالنفق الهوائي إلى فرق الفورمولا واحد في خطوة ستسمح بإكمال العمل على ما تبقى من تصاميم سيارات 2017.

لم يتمّ توقيع عقد بيريللي كمزوّد للإطارات في الفورمولا واحد من موسم 2017 وحتى 2019 من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بعد، لذا أجّلت بيريللي طرح الإطارات الخاصة بالنفق الهوائي في حال حصول أية تغييرات في اللحظة الأخيرة.

حيث صرّح بول هيمبري المدير الرياضي في بيريللي قائلاً: "سنقوم بتأمين إطارات النفق الهوائي حالما يتم توقيع العقد مع الاتحاد الدولي للسيارات".

ولكن، مع الاقتراب من وضع اللمسات الأخيرة على العقد الذي سيتضمن برنامج اختبارات للإطارات كذلك، كشفت مصادر أن بيريللي قد قررت تقديم الإطارات في بادرة حسن نيّة تجاه الفرق.

برنامج الاختبارات

تأمل بيريللي أن يتم إنهاء كامل تفاصيل العقد مع "فيا" قريباً، لكنها ترغب في تضمين برنامج اختبارات ضمن الاتفاقية وتولي الأمر أهمية بالغة.

إذ تأمل أن تتمكن من الاختبار على سيارة بمحرك ثماني الأسطوانات وذلك لبدء التقييم الأولي لتصميم إطارات موسم 2017، قبل إجراء المزيد من التحديثات على الهيكل في وقت لاحق من العام.

وفي حديث سابق هذا الشهر، أوضح هيمبري أن مسألة الوقت هامة للغاية لتأمين إنهاء الاختبارات – وأن الاتفاقية يجب أن تتمّ خلال الأسابيع القليلة المقبلة كي تتمكن بيريللي من تزويد الفرق بإطارات 2017.

حيث قال: "في الحقيقة، إننا على الحدّ الآن، ما زال أمامنا ستة أشهر من العمل وذلك لدراسة وتطبيق المسألة برمّتها وهذا ليس أمراً سهلاً".

وأكمل: "ترغب الفرق في إطارات مثالية لكن أسبوعاً بعد أسبوع يصبح تحقيق ذلك أكثر صعوبة. إن الموعد النهائي بالنسبة لنا هو نهاية شهر أبريل/نيسان".

وأضاف: "إن لم نتمكن من العمل بالطريقة التي نراها مناسبة، فسيكون تحقيق أهدافنا أمراً مستحيلاً. لا نرغب أن نعرّض اسم علامتنا التجارية للخطر في حال لم نتمكن من إجراء الاختبارات الضرورية لإتمام العمل بشكل جيد".

واختتم: "لقد عانينا من هذا الموقف سابقاً: حين تحصل مشكلة ما فإن اللوم يقع علينا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي