بيريللي تعلن عن الإطارات المتاحة لسباق كندا

كشف الصانع الإيطالي بيريللي عن التركيبات الثلاث التي سيتيحها لفرق الفورمولا واحد خلال جائزة كندا الكبرى الجولة السابعة من موسم 2016.

سيكون بوسع الفرق الـ 11 المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد اختيار 10 مجموعات من الإطارات من بين 13 تكون متاحة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ستقدّم بيريللي الإطارات الليّنة "سوفت" التي تحمل اللون الأصفر، الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" التي تحمل اللون الأحمر والإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" التي تحمل اللون الأرجواني خلال عطلة نهاية الأسبوع في كندا.

وقد فرضت بيريللي مجموعتين من الإطارات الليّنة للسباق بحسب ما تنصّ عليه القوانين، حيث يجب أن تكون المجموعتان متاحتان لكلّ سائقٍ خلال السباق يوم الأحد على أن يستخدم إحداهما على الأقلّ.

في المقابل فرض الصانع الإيطالي مجموعة من الإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" ليتمّ استخدامها خلال القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة.

وتنصّ القوانين الجديدة على تخصيص مجموعة من ألين التركيبات المتاحة لكلّ جولة لتُستخدم في القسم الأخير من التجارب التأهيليّة، ويتوجّب على كلّ سائقٍ من العشرة الأوائل إعادة تلك المجموعة إلى بيريللي بعد نهاية الحصّة، في حين بإمكان الآخرين الاحتفاظ بها للاستخدام خلال السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي